ليس فقط في الصباح الباكر... اليك أفضل وقت لتنظيف الأسنان

ليس فقط في الصباح الباكر... اليك أفضل وقت لتنظيف الأسنان

جميعنا نريد المحافظة على أسنان لا فقط بيضاء ناصعة ولكن قوية ونظيفة، وبالتالي للحد من المشاكل الكثيرة والتي لا تقتصر فقط على التسوس التي قد تواجهها مع مرور الوقت. يساعد تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة بواسطة الفرشاة الخاصة بك في المحافظة على صحة الفم والحد من نمو البكتيريا في هذه المساحة، وكذلك تفادي رائحة الفم المزعجة وحماية أسنانك من الإصفرار والبقع التي تتشكل عليها.


ما هو أفضل وقت لتنظيف الأسنان؟

- المهمّة لن تأخذ من وقتك أكثر من دقيقتين، حيث عليك أخذ الفرساة الصغيرة وتنظيف الأسنان جيداً قبل الخلود الى النوم ومع الإستيقاظ من النوم مباشرةً، وبذلك ستنعم أسنانك بالنظافة والقوة.

- إن وقت تنظيف الأسنان الأفضل أيضاً يكون خلال فترات النهار، ولكن ذلك بعد ثلاثين دقيقة على تناول الوجبة الغذائية خصوصاً عند الغداء والعشاء. لا تقوم بذلك مباشرةً بعد الأكل، لأنّ ذلك سيسبب الأضرار لمينا الأسنان التي تعتبر بدورها أساسية جداً لحمايتها.

- بعد شرب القهوة، الشاي وبالأخص المشروبات الغازية من الضروري تنظيف الأسنان مجدداً وذلك لأن العناصر والأحماض الموجودة فيها تسبّب الكثير من المشاكل لأسنانك وأهمها التلف، كما وتترك البقع عليها. 


نصائح مهمة لتنظيف الأسنان يومياً:

- إنّ معجون الأسنان المناسب لك من أهم المستحضرات التي تساهم في تنظيفها جيداً بالفرشاة، ولكنّ ذلك لا يكفي فمن فترةٍ الى أخرى حاول إستعمال الخيط المخصص لهذه الخطوة والذي يعمل على إزالة بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان لأنّها قد تبقى عالقة حتى بعد تنظيفها بالفرشاة.

- غسول الفم مهم أيضاً بعد تنظيف الأسنان وذلك لأنّه يساهم في إزالة رائحة الفم المزعجة والحد من البكتيريا التي قد تتفاقم خلال اليوم ومع تناول الأطعمة المختلفة.

- يُنصح بشرب كميات وافرة من الماء كل يوم لمساعدة الأسنان على التخلص من التصبغات العالقة عليها والإصفرار الذي قد تواجهه، كما هناك مجموعة من الخضروات والفواكه التي تساهم في الحد منها مثل الكرفس، الجزر، التفاح والفراولة.


اليكم المزيد من المواضيع المفيدة لصحة أسنانكم: 

هذه المشروبات تسبّب إصفرار الأسنان وتترك البقع عليها... فما هي؟

لأسنان صحية وبيضاء إعتمدي هذه العادات اليومية!

لماذا يزداد ألم الأسنان في الليل؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة