لأسنان صحية وبيضاء إعتمدي هذه العادات اليومية

لأسنان صحية وبيضاء إعتمدي هذه العادات اليومية!

يسعى الكثيرون إلى الحصول على أسنان صحية ناصعة البياض وابتسامة جميلة وجذابة، هذا إضافة إلى أن الأسنان تلعب دوراً هاماً جداً في عملية طحن الطعام وتسهيل ابتلاعه وهضمه، وتحسين النطق. لذلك فإن الإهتمام بصحة الأسنان هو أمر شديد الأهمية والضرورة، ولا يقتصر الأمر على تنظيفها بالفرشاة فقط، بل يتعداه إلى عدد من العادات اليومية التي منشأنها أن تساهم في الحفاظ على أسنان صحية وبيضاء اللون. وفي ما يلي أبرز هذه العادات.

1

استعمال الخيط والغسول: إن التنظيف بالفرشاة ومعجون الأسنان هو أمر شديد الأهمية بالنسبة إلى الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ولكنه غير كافٍ. فالإستعمال اليومي للخيط الخاص بتنظيف الأسنان هو من الخطوات الأساسية التي تساعد في التخلص من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان مما يحميها من التسوّس، كما أن استخدام الغسول يعمل بشكل فعال على منع تراكم الجير على الأسنان والحفاظ عليها بيضاء جميلة.

2
,

اختيار فرشاة الأسنان: للحفاظ على صحة الأسنان، ينصح الأطباء باستخدام فرشاة أسنان ناعمة وذات شعيرات رفيعة ومبللة بالماء، على أن يتم تليينها بواسطة المياه الفاترة قبل استعمالها للحفاظ على مينا الأسنان. أما استخدام لفرشاة القاسية فهو من الأسباب الرئيسية التي تسبب تلف مينا الأسنان مما يجعلها تبدو مصفرّة وباهتة، إضافة إلى الفرشاة القاسية تؤدي إلى تجريح اللثة وإيذائها أيضاً.

3

الإقلاع عن التدخين: فعادة التدخين هي من المسببات الرئيسية لدمار الأسنان وتحوّلها إلى اللون الأصفر وفقدانها بياضها وجمالها. لذلك فإن الإقلاع عن تدخين لسجائر وكل أنواع التبغ الأخرى من شأنه أن يساهم في إعادة اللون الأبيض إلى الأسنان واستعادة الفم واللثة الصحة التامة وحمايتهما من المشاكل والإلتهابات التي يتسبب بها التدخين بسبب تأثيره السلبي على صحة الفم كونه يخفف من تدفّق الدماء إلى اللثة.

4

العلكة: وبحسب بعض الخبراء، يساعد مضع العلكة الخالية من السكر في تنظيف الأسنان من بقايا الطعام وتحييد الأحماض، ذلك إضافة إلى أن بعض أنواع العلكة تحتوي على عناصر مفيدة للأسنان. وأيضاً فإن مضغ العلكة من شأنه أيضاً أن يزيد من إفراز اللعاب في الفم وبالتالي حمايته من الجفاف الذي يمكن أن يسبب تراكم البكتيريا فيه، إذاً فالعلكة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان ومظهرها الجميل.

المزيد حول صحة الفم في ما يلي:

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

احصلوا على ابتسامة هوليوودية من دون تقويم

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة