ماذا اعلنت منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا؟

ماذا أعلنت منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا؟

مع بداية انتشار فيروس كورونا في الصين والعالم، تحرّكت منظمة الصحة العالمية التي اعلنت على الفور رفع درجة الخطر الى حال الطوارئ، داعية المختبرات الطبية العالمية الى العمل بجهد كبير سعياً لايجاد اللقاح والعلاج المناسبين للمرض في فترة قصيرة. كما انها اصدرت العديد من التوجيهات والارشادات التي تساعد على الوقاية من مرض كورونا وكيفية تفادي التقاط العدوى، الى جانب كيفية التعامل مع هذا المرض. فماذا في جديد منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا؟ موقع صحتي يكشف لكم التفاصيل في هذا الموضوع اليوم. 

ماذا قالت منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا؟

في الآونة الأخيرة، كشفت منظمة الصحة العالمية عن انخفاض في عدد المصابين بفيروس كورونا، ولكنها لفتت في المقابل الى ان هذه النتيجة ليست مدعاة للاحتفال بعد، إذ ان العديد من الاشخاص ما زالوا يعانون من هذا المرض، مع احتمال تفشيه من جديد في ظل عدم توفر لقاح او علاج مؤكد ومثبت لهذا الفيروس حتى الساعة. ولفتت الى ان الخبراء الطبيين لا يزالون يبحثون عن مصدر انتشار هذا الفيروس وليس فقط الاجسام الحاضنة له، وهذا امر اساسي للقضاء عليه. 

ومن الناحية العلاجية، اكدت منظمة الصحة العالمية أن ما من علاج او لقاح مؤكددين ومثبتين عليماً وطبياً لعلاج فيروس كورونا أو الوقاية منه، بل لفتت الى أن الجهود المبذولة في هذا الاطار من قبل مختلف الدول تساعد على تطوير ادوية علاجية ووقائية في فترة زمنية قصيرة للحد من انتشاره والقضاء عليه سريعاً. كما اشارت الى ان الخبراء الطبيين العالميين يعملون على دراسة التسلسل الجيني للفيروس للتمكن من فهمه بطريقة افضل ما يساهم بالتالي في تطوير العلاج واللقاح المناسبيين. وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت نداء دولياً لتقديم المساعدة المادية والضرورية لتمويل الابحاث والدراسات القائمة لايجاد العلاج الملائم، والتي تبلغ قيمتها حوالى 675 مليون دولار اميركي. 

وأشارت في الختام الى انه في ظل هذه الظروف التي تتكاثر فيها احتمالات الاصابة بفيروس كورونا مع توسّع رقعة انتشاره من الصين الى العالم أجمع، لا يد من ان يحرص الاشخاص على حماية انفسهم من هذا الفيروس من خلال اتباع اسس النظافة العامة باستمرار مع الحرص الشديد على غسل اليدين باستمرار. الى جانب العطس او السعال مع تغطية الفم او في المرفق اذا دعت الحاجة.

مزيد من المعلومات حول فيروس كورونا تجدونها على هذا الرابط:

اعراض كورونا للاطفال... هل تختلف عن اعراض الزكام؟

منظمة الصحة العالمية تجيب عن التساؤلات الخاصة بمرض كورونا!

التدخين... عامل جاذب لفيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟