ما هو مرض الراعوم الذي يحذّر منه خبراء الصحة؟

ما هو مرض الراعوم الذي يحذّر منه خبراء الصحة؟

ان يؤدي مرض الى وفاة ما يصل الى ٨٩ الف شخص في العالم خلال العام ٢٠١٥ امر ليس بسيطاً، ويتطلب البحث عن المرض اكثر ومسبباته للوقاية منه او تحديد العلاج المناسب في حال الاصابة. لذلك سنشرح لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن مرض الراعوم الذي يحذر منه خبراء الصحة.

 

تعريف مرض الراعوم

 

الراعوم مرض تسببه بكتيريا تعيش في التربة والمياه الملوثة، تصيب الانسان فتظهر لديه اعراض عديدة مثل الآلام في العظام والرئة، وتصل مضاعفاته الى حد الوفاة. فالعدوى تتم عن طريق الجلد والرئة، وفي حال ترك المريض دون علاج تصل نسبة الوفاة الى ٧٠٪.

 

تحذيرات من خبراء صحيين

 

ما لفت النظر اخيراً الى هذا المرض، هي الدراسة التي قامت بها جامعة اوكسفورد بالتعاون مع ماهيدول التايلاندية وتبين من خلالها انّ المرض لا يلقى على نطاق واسع اهتماماً اعلامياً يتماشى مع خطورته. وتوضح الدراسة انّ الراعوم تسبب في وفاة عدد من الاشخاص يماثل تقريباً عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بالحصبة على مستوى العالم. وبحسب ديريك ليماثوروتساكول، المشارك في إعداد الدراسة ورئيس قسم علم الأحياء الدقيقة بوحدة الأبحاث المشتركة بين جامعتي أكسفورد وماهيدول ومقرها بانكوك، إنه تم التعرف على مرض الراعوم منذ أكثر من مئة عام. 

 

ويضيف انّ الوعي بالمرض لا يزال منخفضا حتى بين العاملين في المجالين الطبي والمعملي بالمناطق التي تأكد فيها الإصابة بالمرض. ويسبب الإصابة بمرض الراعوم نوع من البكتيريا يوجد في التربة والمياه في جنوب شرقي آسيا. وأعرب ديفيد دانس الباحث بجامعة أوكسفورد عن أمله في أن تساعد هذه الدراسة على زيادة الوعي بالمرض، حيث أنه يمكن علاجه في حالة تشخيصه مبكراً.

 

اقرأوا المزيد عن أمراض يمكن أن تصيب الانسان من خلال هذه الروابط:

 

امراض يمكن ان تؤدي الى فقدان الوزن السريع

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها!

أمراض سببها الأول... السمنة

‪ما رأيك ؟
من انوثة