ما هي أفضل أماكن لحقن الأنسولين في الجسم؟

ما هي أفضل أماكن لحقن الأنسولين في الجسم؟

ما هي أفضل اماكن حقن الانسولين في جسم المريض بداء السكري؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنستعرض معكم هذه الأماكن مع أهميتها بالنسبة الى جسم المريض بالسكري مع المكان الأنسب الذي يحافظ على مستوى السكر ثابتاً في الدم. 

 

- المنطقة الأولى التي تعد من بين أفضل الأماكن لحقن الأنسولين في الجسم نذكر منطقة البطن وهذا المكان بالضبط يقع بمسافة لا تقل عن 3 سنتمترات من حول السرة والأهم من ذلك يجب على المريض أن يعي بأن المسافة ما بين الحقنة وتلك التي سبقتها والتي ستليها من المفترض أن تكون أيضاً لا تقل عن 3 سنتمترات.

 

- الجزء الأعلى من الخلف للذراع العلوي هو من المناطق المناسبة في الجسم من أجل حقن الأنسولين فيها لمرضى السكري ولكن الكثير من بينهم يتجنبها بسبب المكان المرئي لها الى العيان ومن كثرة الحقن قد يصبح المكان أرجواني اللون وقد يتساءل البعض عن السبب بخاصة إن كان المريض لم يعلن عن إصابته بالسكري للجميع.

 

- مقدمة الفخذين من الأمام هي من الأماكن المناسبة والمفضلة في الجسم من أجل حقن الأنسولين فيها وهنا تجدر الإشارة الى أن الحقن لا يجب أن تكون في الجزء الداخلي للفخذين بل فقط في الجزء الخارجي منه أي في المقدمة كما ذكرنا. 

 

- أعلى المؤخرة كذلك هي من اماكن حقن الانسولين في الجسم ويلجأ اليها الكثير من المرضى بداء السكري وأعلى المؤخرة فقط مخصص لهذا الأمر وليس أي مكان آخر فيها.

 

أخيراً، تجدر الإشارة الى أن أفضل الأماكن لحقن الأنسولين في جسم الإنسان هي منطقة البطن والمكان الأسرع لامتصاص الأنسولين وتحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم لفترة طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن الانسولين من خلال موقع صحتي:

 

هل من انواع لانسولين السكري؟

كيف يمكن أن تتعاملي مع صدمة الانسولين؟

ما هو تأثير الانسولين على الجسم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا