ما هي الاسباب المؤدية الى تشحم الكبد؟

ما هي الاسباب المؤدية الى تشحم الكبد؟

يعتبر تشحّم الكبد من الامراض الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على صحتكم بطريقة شديدة، ويترك العديد من الآثار الجانبية على بعض الاعضاء المختلفة في الجسم. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع أبرز أسباب تشحم الكبد كي تكونوا حذرين حيالها وتوقي الحذر منها للحفاظ لعلى سلامة الكبد لديكم. 

 

ما هي أسباب تشحم الكبد؟

 

- من أبزر الأسباب التي يمن أن تؤدي الى اصابتكم بتشحم الكبد هو تناولكم الكثيف والمستمر للأطعمة المشبعة بالدهون والتي غالباً ما يصعب على الجسم التخلص منها أو تفتيتها او حرقها، الامر الذي يؤدي الى تراكمها في الجسم، وخصوصاً في محيط الكبد، ما يترك آثاراً سلبية على سلامتكم الصحية. 

 

- بالاضافة الى ان اتعرضكم لخلل في نسبة الدهون المتواجدة في الدم هو من الاسباب التي تؤدي الى تشحم الكبد، ما يؤثر سلباً على سلامتكم الصحية ويمكن أن يؤدي الى ظهور أمراض أخرى قد تكون أيضاً مضرة، على غرار ارتفاع ضغط الدم، والاصابة بمرض السكري المزمن.

 

- كما أن الالتهابات التي تتعرضون لها على صعيد الجهاز الهضمي يمكن أن تكون أحد الاسباب المؤدية الى تراكم الدهون في محيط الكبد وبالتالي تشحمه، لذا لا بد من التنبه الى الاعراض التي تشعرون بها على صعيد الجهاز الهضمي، ومراجعة الطبيب على الفور للحصول على المعالجة المبكرة. 

 

- أيضاً لا بد من الاشارة الى أن العامل الوراثي يلعب دوراً مهماً على هذا الصعيد، حيث إن تشحم الكبد يمكن أن ينتج عنه، لذا عليكم الاطلاع أكثر على تاريخ الاسرة في هذا الشان، للتأكد من خلوها من هذا المرض. 

 

- ونلفت أيضاً إلى ان الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي يمكن أن يكون من بين الاسباب التي تؤدي الى تشحم الكبد، لذا عليكم أن تكونوا اكثر حذراً في هذا الاطار، وبالتالي الحصول على المعالجة الفورية لتفادي آثارها الجانبية السلبية على الصحة. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات حول الكبد، إليكم هذه الروابط:


لماذا ترتفع انزيمات الكبد؟ إليكم أبرز الاسباب!

كل ما تحتاجون إلى معرفته عن تليف الكبد وطرق علاجه!

5 أنواع لالتهاب الكبد الفيروسي تعرفوا عليها عبر صحتي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة