هل تتنفسون من فمكم؟ اليكم هذه المعلومات الغريبة عن هذا الموضوع

هل تتنفسون من فمكم؟ اليكم هذه المعلومات الغريبة عن هذا الموضوع

ما هي أضرار التنفس من الفم؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنسلط لكم الضوء حول موضوع التنفس من الفم والأسباب التي تقود اليه كما الى السلبيات التي تنعكس على الشخص بفعله. فهل ستتجنبون الأمر وتعالجونه بعد أن تطلعوا على هذه المعلومات المفيدة حوله؟ 

 

أسباب التنفس من الفم

 

تتننوع الأسباب التي تقف وراء التنفس من الفم وتختلف ما بين شخص وآخر ولكن عامة يمكننا القول أن الأسباب الرئيسة وراء التنفس من الفم هي حدوث سيلان في الأنف وتضخم للحمية والخشير وبدانة الأطفال وتضخم اللوزتين والتهاب الأنف المستمر مع وجود كتل الأنسجة اللمفاوية بأحجام متفاوتة. يؤثر هذا الأمر على مرور الهواء عبر الأنف ويقود الى جفاف الأغشية المخاطية في الفم والشفتين كما يخلق التهاباً مستمراً ومتكرراً في الأنف. 

 

تأثير التنفس من الفم على الشخص

 

يتأثر صوت الشخص بعيد التنفس من الفم ويصبح خافتاً بشكل ملحوظ الى جانب أن رائحة النفس تكون كريهة بخاصة عند النهوض من النوم وتخلق عند الإنسان الذي يتنفس من الفم رائحة نفس كريهة مع اضطراب في حس الشم والذوق.

 

يعاني الشخص الذي يختبر التنفس من الفم من وجود كحة متقطعة ومتعبة بخاصة خلال الليل ويتصاحب هذا الأمر مع بلغم والتهاب الأذن الوسطى المزمن وأحياناً قد يعاني الشخص من نقص في السمع وذلك بسبب امتلاء الأذن الوسطى بالسوائل والمعاناة من الحساسية الموسمية مع سهولة دخول الجراثيم الى الفم بخاصة إن كان الإنسان نائماً مع فم مفتوح طوال الوقت وباستطاعته كذلك أن يبلع أي شيء وهو نائم من دون أن يدري ما ألم به.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طرق التنفس من خلال موقع صحتي:

 

حتى عملية التنفس تساعد على فقدان الوزن!

طرق بسيطة تساعدكم على علاج ضيق التنفس اثناء النوم

ثلاث طرق تساعد على التنفس الصحيح

‪ما رأيك ؟
من انوثة