هل تعانون من التهاب المثانة؟ اليكم طريقة العلاج

هل تعانون من التهاب المثانة؟ اليكم طريقة العلاج

قد تكون اي سيدة معرضة للاصابة بما يعرف بالتهاب المثانة، والذي يكون عبارة عن تهيج وتورم في المثانة البولية نتيجة الإصابة بالعدوى البكتيرية في معظم الحالات ويتسبب هذا الإلتهاب بحدوث ألم شديد عند التبول وألم شديد في أسفل البطن. فما هي الاسباب الحقيقية وراء التهاب المثانة وكيف يمكن علاج هذه المشكلة الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اسباب التهاب المثانة

 

هناك الكثير من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التهاب المثانة ولعل ابرزها العدوى البكتيرية، وهذا الأمر يشرج لنا كيف ان الاناث هم اكثر عرضة للإصابة بالتهاب المثانة من الذكور .

 

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى التهاب المثانة، هي  دم العناية بالنظافة الشخصية وخاصة بعد استخدام دورة المياه، أو وجود عيوب خلقية في الجهاز البولي، اضافة الى عدم تفريغ البول بشكل كامل نتيجة حالات الإمساك أو تضخم البروستات لدى الذكور. 

 

كما وان ممارسة الجنس بشكل يومي، أو الأصابة بالعدوى عن طريق الأمراض المنقولة جنسياً، إضافة الى الحمل قد تكون من الاسباب التي تؤدي الى زيادة فرصة حدوث الإلتهاب وبعدوى المسالك البولية بشكل عام.

 

أعراض التهاب المثانة

 

من الاعراض التي تشير الى امكانية الاصابة بالتهاب المثانة هي تكرار التبول في اليوم ونقصان كميته، والتي تكون مترافقة دوماً مع حرقة أو خروج الدم مع البول وتغير في لون البول للأحمر .

ومن الاعراض ايضاً خروج رائحة كريهة للبول، مع الشعور بحكة بعد التبول، والم أسفل البطن .

 

علاج التهاب المثانة

 

ان اساخدام المضادات الحيوية ولمدة 15 يوماً قد تكون واحدة من اهم العلاجات التي يمكن اتباعها للانهاء هذه المشكلة، اضافة الى تناول بعض العقاقير الدوائية المسكنة للألم في حال حدوث ألم شديد.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات المثانة من خلال موقع صحتي:

 

اكتشفوا كل المعلومات عن المثانة العصبية

ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المثانة

ما هي مشاكل فرط المثانة؟

‪ما رأيك ؟