هل تعانون من ضمور العضلات؟ اليكم العلاج لهذه الحالة الصحية

هل تعانون من ضمور العضلات؟ اليكم العلاج لهذه الحالة الصحية

من المفيد أن يطلع الإنسان على الحالة المرضية التي يمر بها من أجل أن يعلم ما هو العلاج الأنسب لها، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاجات ضمور العضلات المتنوعة بحال كنتم من بين المصابين بأي نوع منه. 

 

مرض متعدد الأنواع

 

يحمل مرض ضمور العضلات عدة أنواع ونوع دوشين هو الأكثر شيوعاً بينها وهو يصيب الأولاد بشكل رئيسي وهذا المرض ينتج عن غياب نوع من البروتين يساعد في نمو العضلات ونرى هذا النوع منه في عمر ال3 الى 5 سنوات وهو يتفاقم بسرعة ويفقد معظم الأولاد بسببه القدرة على المشي في سن الـ12 ومن ثم يصبحون بحاجة الى التنفس عن طريق آلات التهوئة.

 

وهناك نوع آخر وهو نوع بيكير، مشابه للنوع الأول ولكنه أقل حدة منه وهو ينتج عن نقص في البروتين الذي يغذي العضل أيضاً. نذكر أيضاً النوع الوجهي والكتفي العضلي والنوع التأتري وهذا النوع يتمثل بتشنجات العضلات لفترة طويلة مع اضطرابات في الغدد الصماء. 

 

علاج ضمور العضلات

 

من غير المؤكد أن العلاجات المطروحة الى اليوم تستطيع أن تشفي من ضمور العضلات ولكن الهدف منها أكثر يكون السيطرة على الأعراضومن ضمن أساليب العلاج الطبيعي أي التدليكات والأدوية التي قد تدهن على العضلات هناك أيضاً الجراحة التي تستخدم في العلاج وفق الحالة التي يعاني منها المريض.

 

نجد في العلاجات الدوائية مضادات الاختلاج من أجل السيطرة على النوبات والنشاطات العضلية مع مثبطات المناعة من أجل تأخير بعض الأضرار التي لحقت بخلايا العضلات. الى جانب ذلك لا ننسى المضادات الحيوية من أجل مكافحة الإلتهابات النفسية عند الشخص المصاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل العضلات عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج اجهاد العضلات؟

هذه الاعراض تشير الى تليف العضلات

هذه الأمراض يمكن أن تصيب عضلاتكم... تنبهوا لها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة