هل تلعب الحرارة دوراً في القضاء على فيروس كورونا؟

هل تلعب الحرارة دوراً في القضاء على فيروس كورونا؟

في ظلّ الانتشار الكبير والسريع لفيروس كورونا المستجدّ، بات العلماء من حول العالم يبحثون عن طرق لمنعه من التكاثر والتسبب  بالمزيد من الاصابات. ولكن، وفي هذه المرحلة في التحديد ايضاً، تتكاثر المعلومات الخاطئة وحتى الاشاعات المرتبطة ببعض العوامل التي من الممكن ان تقضي على فيروس كورونا المستجدّ.

فما هي حقيقة أن للحرارة دور في القضاء على فيروس كورونا؟

 

هل يتأثر فيروس كورونا بالحرارة؟

في الواقع، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا المستجدّ لا يتأثر أبداً بالحرارة (المرتفعة او المنخفضة). اي أن تعريض نفسكم للشمس أو درجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية لا يحميكم من الاصابة بفيروس كورونا المستجدّ، تماماً كما هو والحال مع العيش في بيئاتٍ باردة. وقد شدّدت منظمة الصحة العالمية ان الحرارة، لا يمكن أن تقضي على فيروس كورونا أو حتى أن تقلّص نسبة انتقاله من الشخص المصاب الى آخر سليمٍ.

أي انتم معرّضون للإصابة بفيروس كورونا خلال الطقس الحار أو البارد على حدّ السواء. وفي هذا الاطار، لقد أبلغت البلدان ذات الطقس الحار عن اصابات بفيروس كورونا المستجدّ، تماماً كما البلدان التي تتميّز بطقسها البارد والحرارة المتدنية.

 

كيفية الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا؟

بما أن الحرارة لبست أبداً عاملاً مؤثراً على فيروس كورونا المستجدّ وانتقاله، فمن الضروري ان تلتزموا بإتباع طرق الوقاية التي تشمل:

- غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون، لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. وفي حال لم يتوفر الصابون، يمكنكم فرك يديكم بواسطة معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

- من الضروري ان تقوموا بتغطية منطقتي الفم والانف من خلال ارتداء الكمامة.

- عدم لمس الانف، العينين والفم قبل تعقيم اليدين او غسلهما جيداً بالماء والصابون.

- من الضروري أيضاً تجنب الخروج من المنزل الّا عند الضرورة، والابتعاد عن الاشخاص الذين يظهرون أعراض البرد والانفلونزا.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروبط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة