هل سجّلت حالات وفيات بين الرضع بسبب فيروس كورونا؟

هل سجّلت حالات وفيات بين الرضع بسبب فيروس كورونا؟

رغم أنّ فيروس كورونا فتك بالأشخاص البالغين بشكل ملحوظ، ظهر عبر أعداد الإصابات والوفيات، إلّا أنّ ذلك لا يعني للأسف أنّ الأطفال بأمان تام عن وباء كورونا. فحتى لو إصابات الأطفال كانت أقلّ من إصابات الكبار، يبقى الأطفال الرضع أو الأكبر سنّأً ضمن دائرة الخطر. فما هي أصغر حالة وفاة بفيروس كورونا؟

 

أصغر حالة وفاة بفيروس كورونا

في مارس 2021، توفّي طفل يبلغ من العمر 37 يوماً، في مستشفى بأثينا في اليونان، بسبب فيروس كورونا. ليُصبح بالتالي أصغر ضحيّة للوباء في البلاد. كان الطفل يتلقّى العلاج في المستشفى، وبحسب المعلومات، كان يعاني من متلازمة الضائقة التنفسيّة الحادة، بسبب الالتهاب الرئوي الناتج عن إصابته بفيروس كورونا. وظهرت على الرضيع، الذي لم يكن يعاني من أيّ مرض مزمن، أعراضاً حادة بعد أيّام قليلة من الولادة، وعانى من مشاكل في الجهاز التنفّسي.

 

وفي سبتمبر 2020، توفي طفل يبلغ من العمر شهرين في ولاية ميشيغان في أميركا، بسبب إصابته بفيروس كورونا وحصول مضاعفات صحيّة معه. وحينها، صرّح المتحدّث باسم وزارة الصحّة والخدمات الإنسانيّة،  "بوب ويتون" أنّ هذه الحادثة هي تذكير محزن بأنّ الأطفال ليسوا في مأمن من وباء كورونا.

 

كذلك، في أغسطس 2020، طفل يبلغ من العمر عام واحد، توفي في جورجيا، وفقاً لوزارة الصحة بالولاية، بسبب إصابته بفيروس كورونا. والطفل كان يعاني من حالات طبيّة خطيرة. وفي ذلك الحين، كان هناك أكثر من 900 حالة إيجابيّة عند الرضع، الذين تقلّ أعمارهم عن سنة واحدة، و 58 حالة دخول إلى المستشفى، مع عدم وجود وفيات، وفقاً لإدارة الصحّة العامة في جورجيا.

 

هذه الحالات هي إثبات على أنّ الأطفال ليسوا بعيدين عن الإصابة بالفيروس، ونقله إلى غيرهم من الأشخاص. لذا عليكم الانتباه جيّداً إلى أطفالكم، ومساعدتهم على تطبيق اجراءات الوقاية إذا كان عمرهم يسمح بذلك، كغسل اليدين، وضع الكمامة، وعدم الاقتراب من الأشخاص أكثر من مسافة متر ونصف أو مترين. علماً أنّ الأطفال الرضع الذين يقلّ عمرهم عن عامين، لا يجب أن يرتدوا كمامة بسبب صغر وعدم نضج جهازهم التنفّسي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

 سلالة كورونا البريطانية... هل هي سريعة الإنتشار؟

هل تكفي جرعة واحدة من اللقاح للمتعافي من فيروس كورونا؟

بعد تلقّي اللقاح... هل من الممكن نقل عدوى فيروس كورونا أو إلتقاطها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة