هل صحيحٌ أن الحرارة تقضي على فيروس كورونا المستجدّ؟

هل صحيحٌ أن الحرارة تقضي على فيروس كورونا المستجدّ؟

ينتشر فيروس كورونا المستجدّ بشكلٍ سريعٍ جداً، بحيث أن عدد المصابين به تخطى المليون شخصاً، في حين أن أعداد الوفيات لامست الـ60 ألف. وعلى الرغم من العزل المنزلي، والإجراءات الوقائية الصارمة التي وضعتها الدول حول العالم، لا يزال العلاج غير متوفر. من هنا، وفي ظلّ هذه الأزمة العالمية، يبحث الناس عن بصيص أملٍ، ويتناقلون بعض المعلومات التي قد تكون مغلوطة في بعض الأحيان. لذلك، سوف نطلعكم خلال السطور القادمة على حقيقة قضاء الحرارة على فيروس كورونا، فتابعوا القراءة.

 

هل تقتل الحرارة فيروس كورونا؟

في حين أن الطقس الأكثر دفئاً قد لا يقتل الفيروس، لا يعتقد الخبراء أنه يمكن الاعتماد على الطقس الدافئ من أجل التراجع الكامل للفيروس التاجي والقضاء عليه. تشير الأبحاث الأولية الجديدة إلى أن مثل هذه الظروف يمكن أن تعوق قدرة الفيروس على إصابة الناس. وهذا يمكن أن يقلل بشكل طفيف من انتشار الفيروس التاجي في بلدان نصف الكرة الشمالي مثل الولايات المتحدة وإيطاليا في فصل الصيف. وتشير الدراسة الجديدة، التي أجراها علماء من جامعة Beihang University  في بكين، الصين، إلى أنه بالنسبة لكل درجة في زيادة درجة الحرارة وكل زيادة في نسبة الرطوبة، فإن عدوى المرض التي يسببها فيروس كورونا المستجدّ، المعروف بـ Covid-19، تتراجع قليلاً. وقد إعتبر الباحثون إلى أن وصول فصل الصيف إلى نصف الكرة الشمالي يمكن أن يقلل بشكل فعال من انتقال فيروس كورونا المستجدّ.

ولكن، وعلى الرغم ممّا توصل له العلماء الصينيين من خلال هذه الدراسة، فنحن بحاجة للمزيد من الدراسات. ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن تعريض نفسكم لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية لا يقضي على فيروس كورونا المستجدّ.

فيمكن أن ينتقل هذا الفيروس، في الطقس المشمس أو الحار، وقد أبلغت البلدان ذات الطقس الحار عن حالات عديدة مصابة بفيروس كورونا المستجدّ، لذا من المهم التأكد من تنظيف اليدين بشكل متكرر وكامل وتجنب لمس العينين والفم والأنف.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقوها!

كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من فيروس كورونا؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن تطور اعراض فيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا