هل كل ورم تحت الإبط سرطان؟

هل كل ورم تحت الإبط سرطان؟

لفت بات الورم تحت الإبط مرتبط لدى الكثير من الناس بمرض السرطان، فيرتعبون إذا ما لمسوا ورماً لديهم أو علموا أن قريباً لهم يعاني من ورم ما. غير أن ذلك اعتقاد خاطئ، فليس كل ورم تحت الإبط سرطاناً، إذ ثمّة أسباب عديدة للورم تحت الإبط نعرضها عليكم في التالي.

 

- في فصل الصيف ومع إرتفاع درجة الحرارة يزداد العرق وترتفع حرارة الجسم، ومن الممكن بالنسبة للأجسام الحساسة لدى الأشخاص الذين قليلاً ما يستحمون أن يشعروا بتورم تحت الإبط وتكون هذه ظاهرة عرضيّة تزول مع انتهاء الصيف.

 

إستئصال أورام الرحم الليفية... لا داعي للقلق!

 

- من الممكن أن يكون الورم الموجود تحت الإبط عبارة عن خراج مثل أي خراج يظهر في أي من أنحاء الجسم نتيجة ارتفاع حرارة الجسم، فلا داعي لأي قلق لأنه يزول بمجرد تناول للعلاج المناسب الذي يصفه الطبيب. 

 

أورام الثدي ليست جميعها خطيرة!

 

- بعض الأجسام تكون حسّاسة تجاه الحلاقة فينتج عنها إلتهابات شديدة تسبّب تورم هذه المنطقة عند حلاقتها. 

 

- الورم السرطاني يكون مصحوباً بأعراض أخرى تدل على أنه ورم خبيث في مرحلة متقدمة، وأول هذه الأعراض هي نقصان ملحوظ في الوزن في فترة زمنية قصيرة، شعور الإنسان باستمرار بالتعب والإرهاق الشديد إلى جانب ظهور دم في البراز لونه غامق جداً. وقد يظهر في بعض الأحيان نزيف في بعض مناطق الجسم. 

 

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

 

- لدى بعض النساء، قد تشعرن بتورم تحت الإبط بين الإبط والصدر مصحوباً بألم قبل الدورة الشهرية بأسبوع تقريباً ويزول ما إن تبدأ  دورتها.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا