كيف يمكن الوقاية من مرض الزهري؟

كيف يمكن الوقاية من مرض الزهري؟

مرض الزهري أو السفلس كما هو معروف، هو مرض ينتقل عن طريق الإتصال الجنسي ويحدث بسبب جَراثيم يحملها أحد الطرفين. ويصيب الزهري بالعدوى المنطقة التناسليّة أو الشفتين أو الفم أو الشرج عند النساء والرجال. وهو قد يمرّ من الأم إلى الجنين خلال الحمل أو الولادة. ولكن كيف يمكن الوقاية من مرض الزهري؟ 

 

اكتشفوا كل مخاطر مرض الزهري

 

الوقاية من مرض الزهري

 

يشفى مريض الزهري من مرضه بسهولة إذا كان في مراحله الباكرة، لكن إذا لم يتلق المريض العلاج المناسب فسوف يؤذي المرض أعضاء الجسم، كما قد يُؤدي إلى الوصول إلى مرحلة المرض الشديد أو حتى للموت. 

 

تعرفوا على الأمراض المنقولة جنسياً

 

إن أفضل وسيلة لتجنّب الإصابة بمرض الزهري أو السفلس المنقول جنسيّاً والوقاية منه هي بالإمتناع عن المُخالطة الجنسيّة مع أشخاص ضمن علاقات عابرة أو أشخاص مرّوا بعلاقات متعددة أو القيام بعلاقات في الملاهي أو خارج إطار الزواج. وهذا يَعني عدم مُمارسة الجِنس أو المُخالطة الجنسية، بأي شكل من الأشكال على الإطلاق إلا مع الشريك الموثوق طبعاً. فمن أفضل طرق الوقاية حصر العلاقات الجنسيّة بعلاقة شرعية أحاديّة مع الشريك غير المصاب. كما يمكنُ تَقليل فُرص الإصابة بالزهري أو أي مرض آخر مَنقول جِنسيّاً باستخدام العَوازل الذّكريّة المَصنوعة من اللاتكس، وهذه الطريقة لا تفيد إلا إذا اُستُخدِمَت العوازل الذّكَريّة بشكلٍ صَحيح في كل ممارسة جنسية.

 

فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل

‪ما رأيك ؟