احموا انفسكم من الفيروسات هذا الموسم!

احموا انفسكم من الفيروسات هذا الموسم!

يتساءل بعضنا أحياناً عن كيفية إصابته بأمراض متعددة كالانفلونزا التي تنتشر كثيراً هذه الفترة، ولكن الإجابة واضحة وسهلة فهذه الامراض تنتقل في الجو وبالطبع لم يعمل الشخص على حماية نفسه منها. ولكن نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم بطرق الوقاية من الفيروسات. 

 

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن المخاطر الميكروبية لتحموا انفسكم

 

أولاً، يجب التنبه الى ضرورة غسل اليدين جيداً بالماء والصابون أو فركها بأي مواد مطهرة لليدين بشكل خاص بعد السعال أو العطاس أو استخدام الحمام، وحتى قبل إعداد الطعام أو لمس أحد المصابين بأي مرض معد.

 

ثانياً، يجب عدم ملامسة الأنف أو الفم باليد لأن اليد تحمل الفيروس وتنقله بعد ملامستها أي سطح ملوث به.

 

ثالثاً، في فترة انتشار أي فيروس كان علينا أن نحاول جاهدين ألا نحتك بأي شخص يحمل أي فيروس، ومن المفضل اجراء التطعيم الموجود في الصيدليات لمواجهة العديد من الفيروسات ومنها الانفلونزا.

 

اكتشفوا الفرق بين الفيروس والبكتيريا

 

رابعاً، ضرورة استخدام المنديل عند السعال أو العطاس وتغطية الأنف أو الفم به ومن ثم رميه في سلة المهملات وفي حال عدم تواجد منديل معنا ينصح بالعطس على أعلى اليد وليس على الكفين.

 

خامساً، تعد الكمامات الواقية من الأمراض الحل الأنسب لتحاشي التقاط أي فيروس كان.

 

سادساً، النظافة أمر أساسي ومهم للقضاء على أي نوع من البكتيريا أو من الفيروسات المنتقلة في الجو فعلينا دائماً أن نعقم الأماكن التي نتسخدمها إما للطعام أو للجلوس.

 

الأنفلونزا قد تشكّل خطراً حقيقياً على طفلك

 

سابعاً، يجب العمل على تعزيز مناعة الجسم من حيث غسل الفواكه بشكل ممتاز مع التعقيم ونيل قسط جيد من النوم لأنه يزز المناعة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة