لهذه الأسباب مارسوا رياضة حمل الأثقال الخفيفة

لهذه الأسباب مارسوا رياضة حمل الأثقال الخفيفة

لحمل الأثقال ولو الخفيفة فوائد كبيرة على الجسم، فلا يجب الاستهانة بها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى الأسباب التي تشجع حمل الأثقال الخفيفة.

 

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

 

لا تكسب عضلات كلاعبي كمال الأجسام

لن تكسب الأوزان الخفيفة الجسم عضلات كجسم لاعبي كمال الأجسام ولكنها تسمح للعضلات بأن تتحرك وتبدأ بالتشكل بطريقة أفضل كما أنه تحرك الجسم ككل من بعد يوم شاق في العمل.

 

تقوي العظام

تبدأ عظام الجسم بالنمو في عمر صغير وتمارين حمل الأثقال ولو كنات تلك الخفيفة تحمل أثراً على المحافظة على قوة العظام مع التقدم بالعمر فتقل عندها فرص الإصابة بمرض ترقق العظام أو الكسور فيها.

 

اليك طريقة تكبير العضلات طبيعياً

 

تساهم في حرق السعرات الحرارية

يهمل البعض الأوزان الخفيفة لاعتقادهم أنها لا تساهم في صقل أجسامهم أو في خسارة وزنهم وتوجهون نحو آلات متواجدة في النوادي الرياضية للسير أو الركض لخسارة السعرات الحرارية، ولكن ما لا نعلمه أن عملية رفع الأثقال هي نافعة جدا في خسارة الوزن حتى بعد أن ننتهي من التمارين لأن الانسجة العضلية ستهدم وتبنى من جديد وهذا يتطلب كمية كبيرة من الطاقة والسعرات الحرارية.

 

تقوي عضلات القلب

ممارسة تمارين حمل الأثقال مهما كان وزنها لمرتين أو ثلاث في الأسبوع تشكل أثراً إيجابياً على تقوية عضلات القلب وتضخ الدم بشكل أكبر نحوه مما يقي الإنسان من الإصابة بمرض القلب.

 

أفضل ٤ أطعمة لنمو العضلات

 

تزيل التوتر

تؤكد الدراسات أن حمل الأثقال الى جانب ممارسة الرياضة يحسن المزاج ويزيل القلق ويمنح الشخص نوماً أفضل وثقة أكبر بالنفس.

‪ما رأيك ؟