ماذا يحصل عند التهاب الأحبال الصوتية؟

ماذا يحصل عند التهاب الأحبال الصوتية؟

إنّ الأحبال الصوتية موجودة في منطقة الحنجرة ويحدث مرور الهواء خارج القصبة الهوائية من خلال الأوتار الصوتية ما يؤدي الى صدور الصوت، فالأحبال الصوتية دائمة الحركة فتكون مغلقة أثناء الكلام ومنفتحة أثناء التنفس. ويعاني الكثير من الأشخاص من العديد من المشاكل في الحلق والحنجرة وتتنوع هذه المشاكل وتختلف، لذلك نطرح اليوم عبر موقع صحتي موضوع التهاب الأحبال الصوتية.

 

أسباب التهاب الأحبال الصوتية

 

يحصل التهاب الأحبال الصوتية بسبب اضطراب يصيب الأحبال الصوتية وعادة ما يكون عرض أو مضاعفات تكون نتيجة إعتلالات أخرى في جسم الإنسان ما يؤدي في الأخير الى تغير واضح في نبرة الصوت. وتتنوع الأسباب وتتكاثر حول التهابات الأحبال الصوتية ونذكر من هذه الأسباب الإصابة بعدوى جرثومية أو حدوث إختلالات هرمونية بخاصة هرمون التستوستيرون في بعض الأحيان يكون السبب إصابة الشخص بأمراض منقولة جنسياً جراء علاقات كثيرة أو بسبب الإصابة ببعض أنواع السرطانات، قد يكون في بعض الحالات التعرض لضربة قوية في منطقة العنق سبباً لحصول الإلتهاب بالإضافة الى تناول الشخص  لعلاجات الرئة التي تحتوي على الكورتيكوستيرويد.

 

أعراض التهابات الأحبال الصوتية

 

قد تتضاعف الأعراض وتتفاقم الحالة فيصبح الشخص عاجزاً عن الكلام بشكل كامل ومن أعراض التهابات الأحبال الصوتية هي تغير واضح في نبرة الصوت وشعور بألم قوي في منطقة الحنجرة أثناء التكلم بالإضافة الى ظهور تورم في العنق بسبب تورم الأحبال الصوتية وإحمرار في الحلق قد يصاحب هذه العوارض أحياناً تورم الخصيتين لدى الذكور والإصابة بارتفاع في درجة حرارة الجسم. في حالات قليلة قد يصاحب الأعراض صداع مزمن وألم في العضلات. يجب التنبه دائماً الى أن التهاب الأحبال الصوتية قد يصبح مشكلة مزمنة في حال لم يتم تدارك الحالة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خناق و ألم الحنجرة

كيف تتمّ عملية استئصال الحنجرة؟

عالجوا بحة الصوت بهذه الوصفات المنزلية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا