لماذا نعاني من التهاب الشفاف بعيداً عن الطقس البارد؟

لماذا نعاني من التهاب الشفاف بعيداً عن الطقس البارد؟

إنّ التهاب الشفاف مشكلة مرضية تصيب المنطقة المحيطة بالشفاف، والأغشية المبطنة للشفاه بالإضافة الى الجلد والحدود الخارجية، أما في حال الاغشية الفموية داخل الفم فهي الأقل عرضة للإلتهاب والمضاعفات الناتجة عن الحساسية. وهناك العديد من التصنيفات والمسببات لإلتهاب الشفاف كما سنرى في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي.

 

أسباب التهاب الشفاف

 

تتعرض الشفاف الى الكثير من البكتيريا والميكروبات خلال النهار وأشعة الشمس بالإضافة الى الكثير من التلوث من الهواء أو ماء أو للعديد من الأسباب الأخرى التي سنراها ما قد يؤدي الى إلتهابها ومن هذه الأسباب نذكر:

 

- الفيتامين ب: نقص الفيتامين ب في الجسم وعدم الحصول عليه من الإذية قد يؤدي الى تشقق الشفاف وبخاصة في زوايا الفم وإذا تفاقمت حالة النقص قد يصل الجفاف الى اللسان.

 

- الأمراض الجلدية: في حالات أخرى قد يكون التهاب الشفاف نتيجة بعض الأمراض الجلدية التي تنتقل من شخص الى آخر عن طريق قبلة أو استعمال الأغراض الشخصية نفسها بخاصة إذا كان الشخص طفلاً أي أن مناعته ما زالت في طور النمو أو من الأشخاص الذين يعانون من نقص في المناعة، فيلتهب الجلد ويحمر لونه ويغطى هذا الإحمرار بطبقة بيضاء.

 

- أحمر الشفاف: لدى بعض النساء حساسية مفرطة تجاه الكثير من الأدوية المصنعة أو مساحيق التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد غير الطبيعية وقد يكون أحمر الشفاف أحياناً سبباً لإصابة المرأة بالتهاب بسيط ولكن قد يتزايد مع تزايد استعمال أحمر الشفاف.

 

- المرض ونزلة البرد: إن الإصابة بنزلات البرد والحمى التي تترافق معه سبباً كافياً لإلتهاب الشفاف وزوايا الشفاف وفي بعض الأحيان قد يكون الدورة الشهرية عند بعض الفتيات سبباً للظهور الإلتهابات في الشفاف

 

اقرأوا المزيد عن التهابات الفم عبر موقع صحتي:

 

التهابات اللسان قابلة للعلاج سريعاً واليكم اسبابها

لهذه الاسباب تعانون من فطريات الفم

لماذا تظهر لدينا فطريات الفم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة