الصبار... علاج طبيعي للصدفية

الصبار... علاج طبيعي للصدفية

تعد الصدفية حالة مرضية تطفر في الجلد فيصبح ملتهباً ومتهيجاً وتصاب طبقته بالجفاف وتتحول الى اللون الأحمر كما أنه تتشقق بفعل الجفاف. تظهر الصدفية في عدة أماكن من الجسم أي في اليدين والرجلين والأكواع وعلى الوجه وأحياناً تصل الى فروة الرأس. وتحتاج الإكزيما لعلاج مستمر مع الترطيب دوماً كي لا تعاود الظهور من جديد لذلك سنقدم اليوم في هذا المقال من صحتي علاج الصبار للصدفية.

 

استخدمي الصبار لانعاش بشرتك!

 

طريقة استخدام عصير الصبار

 

يعد الجيل المستخرج من الصبار من أهم العلاجات للصدفية وله فوائد كثيرة على الجلد والشعر فيستخدمه الكثيرون منذ القديم لعلاج حروق الجلد أو الجروح الى جانب المشاكل الجلدية الأخرى. ويملك عصير الصبار أو الهلام الموجود في داخله خواصاً تطري الجلد ومن هنا هو يفيد في علاج الصدفية الى حد التخلص منها فيجب تطبيق كمية قليلة منه على البشرة لتخفف الحكة كما أنها تعمل ككريم مرطب يرطب البشرة الجافة والمتشققة.

 

وصفات طبيعية من الصّبار تعزّز جمالك

 

أما عن طريقة استخدام عصير الصبار فهي سهلة جدا ولكن ينصح أن تكون ورقة الصبار طبيعية وحديثة الاستخراج لتقدم فوائد صحية أكبر. تقطع أوراق الصبار وتعصر عبر الكبس باليد لاستخراج جميع المواد الموجودة فيها والتي تشبه الكريم الشفاف وتدهن على البشرة لمدة عشر دقائق ومن ثم تغسل بالماء. ينصح بالتطبيق المستمر لهذا العلاج على البشرة للتخلص كلياً من الصدفية.

 

طرق سهلة لتجنّب فورة الصدفية والتخفيف من حدّة عوارضها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا