هكذا تقضون على تكاثر الفطريات بين الأصابع

هكذا تقضون على تكاثر الفطريات بين الأصابع

تتكاثر الفطريات في الأماكن الأكثر تعرقاً في جسم الإنسان ومن بينها الأصابع ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج الفطريات بين الاصابع.

 

كيف تظهر الفطريات في القدمين؟

 

تحدد مظاهر إصابة الأقدام بالفطريات من خلال ملاحظة سماكة الجلد وجفافه بالتصاحب مع حكة واحمرار بين الأصابع من هنا نعلم ببدء تواجد الفطريات ومن ثم تتكاثر وتظهر تشققات بين الأصابع وتقرحات فيها قد تسبب الألم والحرقة ع شعور بالحكة. هذه الإصابة قد تتطور لتصبح لاحقاً جروحاً وفقاقيع تزيد من تواجد الخلايا الميتة التي تتغذى منها الفطريات ومع هذه العملية تظهر رائحة كريهة للقدمين وقد تصل الإصابة الى أظافر القدمين وتزيد من حدة الألم عند الشخص المصاب.

 

أسباب ظهور الفطريات بين الأصابع

 

من المعلوم أن المسبب الريسي لظهور الفطريات بين الأصابع هو وجود الرطوبة وقلة التهوئة للأقدام وهذه الفطريات تتكثر في الأماكن الشديدة التعرق لذلك تتواجد ما بين أصابع القدمين وهذا التعرق يكون نتيجة ارتداء حذاء ضيق أو لبسه لمدة طويلة، كما أن الفطريات قد تظهر عند الأشخاص المصابين بمرض السكري وهنا يكون الموضوع خطراً أكثر فالجروح لا تلتئم كما هو الحال عند غير المصابين بالمرض. من الواجب أخذ الحيطة فهذه الفطريات تنتقل بالعدوى أي بعيد انتعال حذاء لشخص مصاب بها تنتقل العدوى الى أقدامكم.

 

علاج الفطريات بين الاصابع

 

كخطوة أولى ولعلاج الفطريات بين الأصابع، يجب استخدام كريمات يوصي بها الطبيب والمواظبة على استخدامها لمدة لا تقل عن شهر لأن إعادة بناء الجلد مكان التقرحات يحتاج الى هذا الوقت كما يجب استخدام مسحوق البودرة أو فرط القدمين به وبخاصة بين الأصابع للوصول الى تجفيفها ويمكن رش الحذاء بالبودرة لامتصاص الرطوبة منه مع الحرص على قص الأظافر تخوفاً من وصول البكتيريا اليها. هناك طرق أخرى لعلاج الفطريات بين الاصابع وهي فرك الأقدام بعصير الليمون أو استخدام كمية من الملح والماء الدافئ وغسل القدمين بها الأمر الذي يعمل على تعقيمها والتقليل من تكاثرها.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عدة لتحموا انفسكم من الفطريات:

 

كيف يمكن علاج الفطريات بين الاصابع؟

احموا انفسكم من فطريات الارجل

كيف يمكن علاج الفطريات؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة