ان عانيتم من هذه الاعراض... أنتم مصابون بالتهاب المعدة!

ان عانيتم من هذه الاعراض... أنتم مصابون بالتهاب المعدة!

الشعور ببعض الآلام في البطن أو المعدة يمكن أن يكون مؤشراً الى وجود خلل صحي في هذه المنطقة من الجسم، ولكن هل هذا كافي لتحديد خطورة الامر؟ اليكم في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي ابر اعراض تنذر بالتهاب المعدة، علها تساعدكم على التنبه الى هذه المشكلة قبل تفاقمها. 

 

ما هي اعراض التهاب المعدة؟

 

- من ابرز الاعراض التي يمكن ان تنذر بالتهاب المعدة هي الآلام الحادة التي تشعرون بها في كل مرة تتناولون فيها الاطعمة، وهذا الامر يمكن أن يكون ناتجاً عن بعض الخلل الحاصل على صعيد الامعاء المرتبطة بالمعدة. لذا من المفضل مراجعة الطبيب على الفور للتأكد من سلامة المعدة. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تنذر بالتهاب المعدة هو الغثيان والرغبة بالتقيؤ باستمرار، فهاتان الحالتان في حال تكررتا يمكن أن تؤديا الى مشاكل كبيرة على صعيد الجهاز الهضمي، وبالتالي يجب التنبه الى مدى تكرارهما عند تناول الطعام، ومن ثم مراجعة الطبيب للتأكد من خلو المعدة من اي مشاكل صحية خطيرة. 

 

- كما أن التجشؤ باستمرار ولابسط انواع الاطعمة يمكن أن يكون ايضاً من بين الاعراض التي تنذر بالتهاب المعدة، فالتجشؤ ينتج عادة عن افراز المعدة للمواد الاسيدية فيها، ومتى ارتفعت هذه النسبة يمكن أن تؤدي الى التهابات كبيرة وخطيرة، لذا يجب التنبه الى هذا العارض وعدم الاستهانة به على لاصعيد الصحي. 

 

- وتجدر الاشارة ايضاً الى ان من بين اعراض التهاب المعدة هو فقدان الشهية وعدم القدرة على تناول الطعام بطريقة صحيحة وطبيعية، الامر الذي يؤدي الى خسارة الوزن بشكل سريع. ويمكن لالتهاب المعدة ان يؤثر على الشهية في الجسم، ما يضعف القدرة على الحصول على الغذاء المناسب. 

 

مزيد من المعلومات حول صحة المعدة تجدونها على هذه الروابط: 

 

ما هي طرق علاج التهاب المعدة عند الاطفال؟

تنبهوا الى الحرقة مع عسر الهضم... فذلك يمكن أن يشير الى التهاب المعدة!

نصائح لعلاج التهاب المعدة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة