تأثير سحريّ للشمس على مرضى كورونا... وانخفاض لافت في معدّل الوفيات!

تأثير سحريّ للشمس على مرضى كورونا... وانخفاض لافت في معدّل الوفيات!

التعرّض لأشعة الشمس بكميات معتدلة يغني جسم الإنسان بالعديد من الفوائد الصحيّة وحتى النفسيّة. لكنّ الملفت، هو ملاحظة تحسّن في حالات مرضى كورونا عند التعرّض لأشعّة الشمس وانخفاض حالات الوفيات. فهل فعلاً أشعة الشمس مفيدة لمريض كورونا؟ اليكم ما يجب ان تعرفوه عن هذا الموضوع.

 

هل أشعة الشمس مفيدة لمريض كورونا؟

في دراسة حديثة عن تأثير أشعة الشمس على مريض كورونا، تم التوصّل الى أنّ التعرض لأشعة الشمس، وتحديداً الأشعة فوق البنفسجية (UVA)، مرتبط بانخفاض الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا. ووجدت الدراسة، أنّ الأفراد المتواجدين في مناطق، فيها مستوى عال من الأشعة فوق البنفسجية (UVA)، ويتعرّضون لها باستمرار، أظهروا مخاطر أدنى للوفاة بفيروس كورونا، بالمقارنة مع أشخاص يعيشون في بيئات تتدنى فيها مستويات أشعة الشمس (UVA).

ولتأكيد النتائج، تمّ تكرار التجارب في إنجلترا وإيطاليا، وتم التوصّل إلى النتائج ذاتها. وقال الخبراء الذين أجروا الدراسة، أنّ الانخفاض الملحوظ في احتمال الوفاة من بوباء كورونا، لبس من الضروري أن يكون مرتبطاً فقط بمعدل أعلى من فيتامين (D)، الذي عادة يتم إنتاجه في البشرة عند التعرّض لأشعة الشمس.

 

فوائد أشعة الشمس على مريض كورونا

- التعرّض لأشعة الشمس، يؤدي الى إطلاق الجلد، لأكسيد النيتريك، وهذه المادة ممكن أن تقلّل من قدرة فيروس كورونا على التكاثر.

- أشعة الشمس فوق البنفسجية (UVA)، تحفّز إطلاق مادة أكسيد النيتريك الجلدي، والذي بدوره يؤثّر إيجابياً على القلب، والأوعية الدموية، وعلى متلازمة التمثيل الغذائي. وهذه العوامل مجتمعة تعتبر عوامل خطر عند مرضى كورونا.

- زيادة التعرّض لأشعة الشمس، لكن ضمن المعدل الطبيعي، يرتبط بتحسين صحة القلب، والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، وأيضاً تقليل النوبات القلبيّة. ولأنّ أمراض القلب هي عامل يسبّب الوفاة بفيروس كورونا، لذا تكون الشمس مفيدة لتعافي المريض من الوباء.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

 

لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

فيروس كورونا... هل الموجة الرابعة على الأبواب؟

الصمم... هل هو من اعراض كورونا الجديدة؟

هل الرجال عُرضة أكثر للإصابة والموت بفيروس كورونا؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟