طريقتان اساسيتان لتقوية عضلات القلب

طريقتان اساسيتان لتقوية عضلات القلب

يعتبر القلب من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الإنسان فهو المسؤول الأول عن حياته بسبب ضخ الدم الى جميع الأعضاء الأخرى لكي تقوم بوظائفها بشكل جيد بالإضافة الى كونه العضو الذي يضخ الأوكسجين الى الدماغ بخاصة لمساعدته على البقاء بصحة جيدة وسليمة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن كيفية تقوية عضلات القلب للحفاظ عليه وللحرص على قيامه بعمله على أكمل وجه.

 

كيفية تقوية عضلة القلب

 

- الطعام: من المعروف أن الأطعمة تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية التي تفيد الجسم وخصوصاً القلب وعضلات القلب وتعمل على تخفيض الإصابة بأية أمراض ومن هذه الأطعمة نذكر الفواكه؛ الرمان الذي يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتفاح الذي يخفض الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم الذي ينظم عمل ووظائف القلب. كما هنا اطعمة اخرى كسمك السلمون الغني بأوميغا 3 والذي يخفف من الإصابة باضطرابات القلب وعلى منع الالتهابات، بالإضافة الى الأعشاب الخضراء كالزعتر والروزماري والأوريغانو والحبوب كالفاصوليا السوداء.

 

- الرياضة: هناك عدة أنواع من الرياضة التي يستطيع الشخص القيام بها وذلك مع اختلاف العمر والجنس والأمراض المصاب بها كل شخص، ولكن قبل كل شيء يجب على كل شخص راغب بالقيام بتمارين رياضية لتقوية عضلة القلب إستشارة طبيبه الخاص والتحدث معه عن هذا الموضوع ليرى ما هو الأنسب لحالته وإن كان باستطاعته ممارسة الرياضة. وهناك نوعان من الرياضة إما الرياضة التي يقوم بها المبتدئون كالمشي أو السباحة أو ركوب الدراجة ولكن يجب توخي الحذر من أي عارض قد يصيبه كضيق في التنفس أو صعوبة في الكلام أو الدوار أو آلام في الصدر عندها يجب التوقف فوراً عن القيام بالمجهود ومحاولة الاستراحة قليلاً. أو الرياضة التي يقوم بها الأشخاص المتمرسون أو الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي على صعيد محترف كالقيام بمجهود مضاعف أو الضغط على النفس لبذل المزيد منت الجهد ولكن ضمن حدود أو تحت إإشراف مدرب خاص.

 

اقرأوا المزيد عن أمراض القلب من خلال الروابط التالية:

 

اكتشفوا معنا اسباب انسداد عضلة القلب

إبحثوا عن العامل النفسي في أمراض القلب

كيف يمكن علاج الذبحة الصدرية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة