هل العلاقة الحميمة ممنوعة في شهر رمضان؟

هل العلاقة الحميمة ممنوعة في شهر رمضان؟

قد يتساءل البعض عن العلاقة الحميمة بين الزوجين في شهر رمضان ومتى تمنع عنهما أو تحلل لهما. عن هذه الأسئلة وغيرها سنوضح المعلومات ونقدمها لكم من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

متى تمنع العلاقة الحميمة في الصيام؟

 

تمنع ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين في شهر رمضان طوال فترة الصيام ولكنها لا تمنع بعد الإفطار أو قبل تناول السحور. ممارسة العلاقة الحميمة في شهر رمضان بين الأزواج أمر طبيعي جداً ويسمح بممارستها بين الغروب والفجر في أي وقت كان ولكن أي وقت هو الأفضل بين تلك الأوقات؟.

 

الوقت الأنسب للعلاقة

 

من المعلوم أن وجبة الإفطار تكون الطعام الأساسي للصائم فالمعدة والأمعاء تتوقف عن العمل طوال اليوم وعند تناول الغفطار تبدأ القناة الهضمية بالعمل بنشاط فيندفع الدم من اجزاء الجسم المختلفة الى الجهاز الهضمي فتكون النتيجة الشعور بالخمول والميل الى النوم والاسترخاء وهنا لا ينصح بإقامة علاقة حميمة بين الزوجين لأنها قد تقود الى متعب ومنها عسر الهضم والإحساس بالتخمة نتيجة التعطل المؤقت للجهاز الهضمي طوال فترة العلاقة الحميمة وقد لا تنجح العلاقة لعدم وصول الدم الى الجهاز التناسلي وبخاصة عند الرجل، وهذا الأمر يرافق بالإجهاد السريع لضعف الدورة الدموية في الجسم. من هنا يفضل عدم ممارسة العلاقة بعد الإفطار مباشرة بل بعده بساعتين أو ثلاثة لتحاشي أية مضاعفات.

 

وسعوا معلوماتكم عن العلاقة الحميمة من خلال موقع صحتي:

 

العلاقة الزوجية... هل هي مسموحة في رمضان؟

هذه الامور يخاف منها الرجل خلال العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة... دواء لعدد كبير من الأمراض!

‪ما رأيك ؟