طرق طبيعية تعالج حساسية الربيع المزعجة

طرق طبيعية تعالج حساسية الربيع المزعجة

إنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسية الربيع يتضايقون جداً من التغيرات الطقسية الموسمية الدائمة وبخاصة حين ينتهي فصل الشتاء ويبدأ فصل الربيع، ويبدأ معه افراز الجسم لمادة الهستامين للدفاع عن نفسه ضد المحسسات الخارجية. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن بعض أنواع الأدوية الصحية التي تساعد على الوقاية أو التخلص من حساسية الربيع.

 

طرق طبيعية ومنزلية

 

يستطيع الشخص الذي يعاني من حساسية الربيع أن يتنبه أولاً الى كل نوعية المأكولات التي يتناولها وبالتالي الى النظام الغذائي بشكل عام، لأنّ بعض هذه المأكولات قد يكون ضاراً جداً بحالة المريض أن من الممكن أن يكون من الأطعمة التي تساعد على التخفيف من حدة هذه الحساسية. فإليكم لائحة ببعض المأكولات:

 

- نبات القراص في خالته المجففة أو المجمدة يستعمل في علاج مشكلة احتقان الجيوب الانفية.

 

- نبات العرقون من النباتات المستخدمة في علاج التهابات العيون في هذه الفترة.

 

- البصل من أول المأكولات التي تعالج حساسية الربيع لأنه يعتبر من أول المأكولات وأكثراً احتواءً على المضادات الحيوية ويحمي أيضاً البصل الطازج من نزلات البرد والحمى المرتفعة.

 

- الثوم، الرقم الأول بين المأكولات التي تملك الكثير من الخصائص في محاربة الأمراض والحساسيات والجراثيم التي قد تصيب الشخص، لذلك من المفضل دائماً إضافة القليل من الثوم الى مأولاتنا.

 

وفي بعض الحالات التي تكون فيها حالة المريض متقدمة فقد يستطيع الإستعانة بالوخز بالإبر وهو مأخوذ من الطب الصيني ويعتبر أيضاً علاجاً طبيعياً وهو عبارة عن إدخال إبرة في نقطة معينة في الجسم لتعيد التوازن في التدفقات الدموية في الشرايين، وهي تساهم أيضاً في التاثير بشكل إيجابي على أنشطة متنوعة في الجسم، وتنشط جهاز المناعة.

 

اقرأوا المزيد عن حساسية فصل الربيع عبر الروابط التالية:

 

علاجات عديدة تخلّصكم من حساسية الربيع

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

التحسس بين العارض المؤقت والحالة المرضية

‪ما رأيك ؟
من انوثة