إن كنت تعانون من احتباس البول اليكم طرق معالجته

إن كنت تعانون من احتباس البول اليكم طرق معالجته

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة احتباس البول لسبب أو لآخر، والأسباب التي تقف وراء الأمر متعددة، اليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز أسباب احتباس البول وكيفية علاج احتباس البول.

 

ما هي أسباب احتباس البول في الجسم؟

 

تتعدد أسباب احتباس البول في جسم الإنسان ومن بينها نذكر تواجد خلل في إيصال الإشارات العصبية بخاصة لدى المرضى الذين يعانون من داء السكري كما عند أولئك المصابين بالجلطة الدماغية، وأمراض التصلب اللويحي الذي يعد من أخطر أنواع تصلب الشرايين كما أيضاً قد يحدث احتباس البول بسبب التعرض لحوادث تركت أثراً على النخاع الشوكي كحوادث السير. من ناحية أخرى هناك بعض الأسباب التي من الواجب ذكرها وهي انسداد في مجرى القناة البولية وبدورها تتضخم غدة البروستاتا أو حتى بسبب تواجد حصى في المجرى البولي. زد على ذلك أن استعمال بعض الأدوية قد يكون لها تأثيراً على المجرى البولي، أو أيضاً التخدير خلال إحدى العمليات الجراحية هو أيضاً من بين الأسباب.

 

تشخيص احتباس البول

 

يشخص احتباس البول بالفحص السريري عند الطبيب أو من خلال الفحص المخبري أي بفحص عينية من البول أو حتى من خلال عمليات تصوير بالموجات فوق الصوتية لمعرفة كمية البول الباقية في المثانة بعد التبول.

 

علاج احتباس البول

 

علاج احتباس البول قد يشمل أموراً متعددة كمثل إدخال قنطرة الى القناة البولية للتأكد من عدم انسدادها أو في بعض الحالات الحادة يعتمد العلاج بشكل كبير على العامل الأساسي الذي نتج عنه الاحتباس البولي كالإشارة الى المضادات الحيوية في بعض المشاكل التي تنتج عن العدوى البكتيرية أو في بعض الأحيان يمارس العلاج بالأدوية ولكن بحين استحالته يلجأ الطبيب الى العملية الجراحية بشكل خاص إن كان يتواجد تضخماً في البروستاتا. 

 

اليكم مخاطر احتباس البول من خلال موقع صحتي: 

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن احتباس البول عند النساء

طرق طبيعية تساعدكم على علاج حصر البول

ما هي أسباب سلس البول؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة