في اليوم العالمي للبهاق... ما هي أسباب هذا المرض الجلدي؟

في اليوم العالمي للبهاق... ما هي أسباب هذا المرض الجلدي؟

يعتبر البهاق من الامراض الجلدية الخطيرة والمزمنة التي يمكن أن يصاب بها عدد كبير من الرجال والنساء على حد سواء، وهو من الامراض الجلدية التي ترافق الانسان في حياته، وتسبب له الكثير من التشوهات على صعيد البشرة، خصوصاً وأنه يطال مختلف اعضاء الجسم. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، تزامناً واليوم العالمي للبهق، نعرفكم على ابرز اسباب البهاق. 

 

ما هي اسباب الاصابة بالبهاق؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالبهاق هي الضغوط النفسية اليومية التي تتعرضون لها باستمرار والتي يمكن أن تؤثر على الكثير من الوظائف الجسمية نتيجة الحالة النفسية السيئة التي تمرون بها، لا سيما مع ارتفاع معدل ضغط الدم الذي يرافق الضغوط النفسية. وبالتالي فإن الجسم يحتاج الى منفس معين فيميل الى التأثير على البشرة وبالتالي تصابون بالبهاق. 

 

- كما أن من بين الاسباب المؤدية الى الاصابة بهذا المرض الجلدي هو العامل الوراثي، فغالباً ما تكون الاصابة بالبهاق ظاهرة منذ الصغر، او يمكن أن تبدأ بالظهور بشكل واضح على البشرة في السنوات الأولى للطفل. لذا فإن العامل الوراثي يمكن أن يؤثر الى حد كبير ويسبب البهاق لدى الاطفال. 

 

- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر وبشكل مكثف لاشعة الشمس يمكن أن يؤدي الى الاصابة بالبهاق، فأشعة الشمس على الرغم من أنها مفيدة للجسم، الا أن التعرض الكثيف لها يمكن أن يسبب الامراض الجلدية الخطيرة، ومنها البهاق، حيث تخسر البشرة لونها الطبيعي وتظهر البقع على بعض المناطق الواضحة للعيان. 

 

- بالاضافة الى أن الشيخوخة المبكرة التي يعاني منها بعض الاشخاص تكون من الاسباب المؤدية الى الاصابة بالبهاق، لا سيما ان كنتم من الاشخاص الذين ظهر لديهم الشيب في سن مبكرة جداً. في هذا الاطار، عليكم التنبه الى هذه الامور وتدارك مخاطرها وانعكاساتها على الصحة والبشرة. 

 

لمعرفة المزيد حول البهاق، إليكم هذه الروابط: 

 

بهذه الطرق الحديثة يمكن علاج مرض البهاق!

كيف يتم علاج البهاق بالجراحة؟

علاجات طبيعية وطبية للتخلص من البهاق!

‪ما رأيك ؟