هذه الاعراض الجلدية قد تعانون منها في حال الإصابة بفيروس كورونا!

اعراض جلدية قد تعانون منها في حال الإصابة بفيروس كورونا!

 اعراض جلدية لفيروس كورونا

في الأيام الأولى للوباء، كان هناك تركيز على 3 اعراض رئيسية لفيروس كورونا: الحمى والسعال وضيق التنفس. ولكن عندما بدأ الخبراء في فهم المرض بشكل أفضل، أصبح من الواضح أن هناك العديد من التغييرات الصحية التي يمكن أن تشير إلى إصابة الشخص بالفيروس مثل فقدان حاستي الشم والتذوق، إسهال، وصداع. حالياً، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أكثر من 10 أعراض قد تشير إلى الإصابة بعدوى فيروس كورونا، سوف نطلعكم على تلك المرتبطة بصحة الجلد.

 

اعراض جلدية لفيروس كورونا

نتوءات حمراء على أصابع القدمين

وفقاً لدراسةٍ نشرت في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية، نظراً لأنها لا تشبه في الواقع أي حالة جلدية أخرى، فقد تظهر بعض النتوءات الحمراء على أصابع اليدين والقدمين لمريض كورونا. ان هذه الحالة عادةً ما تصيب المرضى خلال الأشهر الباردة. عادة ما تكون هذه النتوءات على أصابع اليدين والقدمين مؤلمة، ولكنها لا تجعل المريض يشعر بالرغبة في الحكة.

 

خلايا النحل

ان خلايا النحل هي طفح جلدي وردي أو أحمر مثير للحكة قد يظهر على شكل بقع أو كتل حمراء بارزة. ان خلايا النحل تتراوح من حجم رأس الدبوس إلى حجم طبق العشاء. عادة ما تختفي التورمات في غضون دقائق إلى ساعات في مكان واحد، ولكنها قد تأتي وتختفي طيلة فترة الإصابة بفيروس كورونا خصوصاً ذات الاعراض الحادة.

 

البثور المائية

ان البثور المائية هي عبارة عن بثور صغيرة مملوءة بالسوائل قد تظهر في وقت مبكر من الإصابة بفيروس كورونا أو في أي وقت من فترة الإصابة، وغالباً على اليدين. تدوم البثور ما يزيد قليلاً عن عشرة أيام وترتبط بأعراض فيروس كورونا المتوسطة الشدة.

 

طفح جلدي بالفم

مع هذا الطفح الجلدي، قد يشعر المريض بالألم في منطقة الشفاه والفم. مع انحسار الطفح الجلدي، يمكن أن تصبح الشفاه جافة ومتقشرة ايضاً.

 

نصيحة: في حال لاحظتم هذه الاعراض الجلدية، لا تترددوا بالإتصال بطبيبكم ليصف لكم العلاجات المناسبة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط  التالية:

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

كيف يؤثر التدخين على مريض كورونا؟

في هذه الحالات فقط لا يجب تطعيم مرضى السرطان بلقاحات كورونا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟