هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن تقلصات الرحم خلال الحمل

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن تقلصات الرحم خلال الحمل

تقلصات الرحم اثناء الحمل تعد أعراض طبيعية تعاني منها كل امرأة حامل خلال الاشهر الاولى من حملها الى جانب فترة الحيض أيضاً وقبيل وقت الولادة. خلال التقلصات يلازم المرأة شعور بالألم في أسفل البطن ومن ثم يمتد الى الظهر والساقين وفي بعض الأحيان تشعر المرأة الحامل برغبة في التقيؤ ومن الممكن أن تعاني من الإمساك أو الإسهال فبحسب الأجسام تختلف هذه الأعراض. لتقلصات الرحم أعراض تختلف من مرأة الى أخرى، كما لها بعض النصائح للتخفيف من حدتها فاكتشفيها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

اعراض ترافق التقلصات

 

يظهر التعب على المرأة الحامل في هذه المرحلة الى جانب الإرهاق الشديد ولو لم تقد بأي مجهود يذكر ومن الممكن أن تترافق التقلصات مع صداع ودوخة. تعرف هذه التقلصات التي تعانيها المرأة الحامل بتقلصات البراستون هيكس التي تحدث في الجسم حين يشد الرحم نتيجة هرمون الاوكسيتوسين وعادة تبدأ هذه التقلصات في الفصل الثاني من الحمل ولكن بعض النساء يعانين منها خلال الفصل الثالث من الحمل.

 

ما هي التقلصات وكيف نخففها؟

 

تقلصات براكستون تعد كوسيلة يتحضر بها الجسم للولادة الفعلية ومن الممكن أن تزداد حديتها قرابة انتهاء وقت الحمل ولكن الامر لا يعمم على كل النساء إذ أن بعضهن لا يعانين من هذه التقلصات ولا يشعرن بها والأمر طبيعي فلكل جسم خصائصه. أما لتخفيف هذه التقلصات فتنصح المرأة الحامل بالسير قليلاً والإسترخاء في حمام من الماء الدافئ مما يساعد على تهدئة الرحم الى جانب تناول الكثير من السوائل وهو أمر هام جداً ولكن بالطبع بحال شعرت الحامل بأي أمر غير طبيعي فمن الواجب الاتصال فوراً بالطبيب المعالج لمراقبة الحالة وتشخيصها.

 

اقرأوا المزيد عن انقباضات الرحم عبر هذه الروابط:

 

انقباضات الرحم بين الولادة والعلاقة الحميمة

الانقباضات: العلامات الأولى للولادة

اليكِ اسباب وأعراض الولادة في الشهر السابع

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟