كيف نحد من انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان؟

كيف نحدّ من انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان؟

للسنة الثانية على التوالي، يحلّ شهر رمضان المبارك في ظل جائحة كورونا، لكن هذا العام يتزامن الشهر الفضيل مع حملة التلقيح الحاصلة في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يبشر بانتهاء هذه المحنة الصعبة على البشرية، لكن هل وجود اللقاح يسمح بالتجمعات والولوج أثناء الشهر الفضيل؟ بالطبع لا، ان الالتزام بالتدابير الوقائية أمر ضروري حتى مع توفر اللقاح خاصة خلال شهر رمضان. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض الخطوات التي عليكم اتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك.


نصائح للحدّ من انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان:

يتميز شهر رمضان، بالتجمعات العائلية التي تحصل عند الفطور، كما أن المساجد في الشهر الفضيل تعم بالمؤمنين الذين يزيدون حضورهم لساعات أطول من الصلاة. فممارسة هذه العادات والتقاليد في ظل انتشار وباء كورونا أمراً خطير جداً. في هذا السياق اتخذت السلطات المعنية في بلادٍ عدة بعض الإجراءات التي تحد من انتشار فيروس كورونا، وعلى المواطنين التقيد والالتزام بهاً حفاظاً على صحتهم وصحة ذويهم خلال الشهر الفضيل.

فضلاً عن القوانين والأنظمة التي تفرضها السلطات المعنية، اليكم بعض الإجراءات التي تستطيعون تطبيقها للحد من انتشار الفيروس خلال الشهر الفضيل وهي على النحو التالي:

- ممارسة التباعد الاجتماعي من خلال الحفاظ على مسافة لا تقل عن المتر الواحد بين الأشخاص.

- تجنّب الاتصال الجسدي خاصة بالسلامات واستبدالها بالإيماء أو القاء التحية من بعيد.

- عدم التوجه للاماكن المكتظة، كالأسواق التجارية وأماكن الترفيه.

- تجنّب زيارة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، مثل كبار السن، المصابين بأمراض مزمنة أو أصحاب المناعة الضعيفة حفاظاً على سلامتهم.

- تجنّب عزائم الفطور حيث عدد المدعوين كبير جداً.

- تطهير اليدين بشكل متكرر خلال النهار، وارتداء الكمامة عند الانتهاء من الفطور حتى لو جميع الحاضرين كانوا قد تلقوا اللقاح.

يُعتبر اللقاح خطوة أساسية للانتهاء من جائحة كورونا، لكن هذا لا يعني أن بإمكاننا العودة الى حياتنا الطبيعية وممارسة عاداتنا وكأن شيء لم يكن، بل على كل انسان تحمل المسؤولية وأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالإرشادات للحفاظ على السلامة العامة خلال هذا الشهر الفضيل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن شهر رمضان المبارك:

هل يمكن أن يزيد الصيام من احتمال إصابتكم بفيروس كورونا؟

4مشروبات مفيدة جداً في شهر رمضان وتوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية!

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة