كيف يمكنكم التّعامل مع حالات فقدان الوعي؟ ومتى تكون خطيرة؟

كيف يمكنكم التّعامل مع حالات فقدان الوعي؟ ومتى تكون خطيرة؟

في ظلّ مشاغل الحياة وظروفها المختلفة، يهمل البعض منّا أنفسهم ويقلّ اهتمامهم بصّحتهم حيث بتنا نرى الكثير من النّاس يشعر بالصّداع طيلة اليوم، وكذلك بعضهم يشعر بالدّوار، وفي بعض الأحيان قد ينتهي الأمر بفقدان الوعي مؤقّتاً. وعليه نطرح السّؤال التّالي: "متى يكون فقدان الوعي خطيراً"؟ التّفاصيل في هذا الموضوع من صحّتي...

 

ما هو فقدان الوعي؟

فقدان الوعي يشير الى الحالة التي يصبح فيها الشّخص عاجزاً عن الإستجابة للمؤثّرات الخارجيّة كمحاولة هزّه أو تعريضه للأصوات العالية.

 

متى يكون فقدان الوعي خطيراً؟

قد يسبّب فقدان الوعي مخاطر كبيرة للمصابين بحالات الإغماء المفاجىء، وخصوصاً أولئك الّذين يمتهنون المهن، مثل: قيادة السّيّارات أو الطّائرات، الغوّاصين، عمّال البناء، وغيرها. مما قد يؤدّي إلى حدوث الحوادث المميتة وهم على رأس العمل. وفي حال استغرقت مدّة غياب الوعي أكثر من ثوانٍ قليلةٍ، و طالت الفترة أكثر من ذلك، يؤدّي ذلك إلى نقصان قوّة العضلات، وبالتّالي تعرّض الغائب عن الوعي إلى السّقوط ونقص الأكسجين في الدّم.

 

كيفية التّعامل مع حالات فقدان الوعي

عند رؤية المريض على وشك فقدان الوعي أو أغمي عليه، ينبغي مساعدته على الجلوس أو الإستلقاء في منطقة جيّدة التّهوية، ثمّ الإسراع في طلب المساعدة لجلب المريض إلى المستشفى. وذلك لتشخيص حالته وإعطائه العلاج الّذي يتناسب مع سبب المرض، حيث سيقوم الطّبيب بإجراء الفحص البدني، وكذلك فحص نظام عمل القلب والأوعية الدّموية وأيضاً فحص الجهاز العصبيّ اللاإراديّ.

وأهمّ ما في الأمر، هو الإهتمام الذّاتي بالصّحة، وذلك من خلال اتّباع النّظام الغذائيّ المتوازن، التّحكّم والسّيطرة على وزن الجسم، ممارسة التّمارين الرّياضيّة بانتظام، أخذ الرّاحة الكافية، شرب الماء بكميّات كافية يومياً. فجميع هذه الأمور تعتبر من المبادئ التّوجيهية الأساسيّة والّتي تساعد بشكل جيّد على منع حدوث حالات فقدان الوعي.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع عن الصحة عبر الروابط التالية:

ما هي الفحوصات التي يجب على كلّ امرأة إجراءها؟

لا قدرة لديكم على التركيز؟ اكتشفوا ما هي حالة ضبابية الدماغ!

7 أشياء يمكنكم القيام بها للوقاية من السكتة الدماغية


 


من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟