كيف يمكن التعامل مع اختلال النوم في رمضان؟

كيف يمكن التعامل مع اختلال النوم في رمضان؟

خلال شهر رمضان يعاني الكثير من الاشخاص من اختلال نظام النوم، وذلك بسبب السهر لفترة طويلة ومشاهدة المسلسلات التلفزيونية لوقت متأخر. وتكون فترة النوم قصيرة جداً ليستيقظوا بعدها لتناول وجبة السحور والقيام بصلاة الفجر ليصبح النوم بعد ذلك شبه مستحيل. فكيف يمكن التعامل مع اختلال النوم في رمضان؟ اليكم نصائحنا.

 

- الطريقة الافضل لتفادي مشاكل النوم وضع ساعة محددة للخلود الى الفراش، ومن المهم عدم السهر اكثر من الساعة الحادية عشر ليلاً كحدّ اقصى لكي تستطيعوا الاستيقاظ وقت للفجر للسحور.

 

- بعد السحور، حاولوا ان تناموا لساعتين او ثلاث واذا لم تستطيعوا ان تغفوا يمكن ان تريحوا انفسكم اقله لكي تكونوا مستعدين للذهاب الى العمل بنشاط وقوة.

 

- بما انّ دوامات العمل تختلف خلال شهر رمضان، ويكون هناك وقت لدى الصائم قبل الافطار فيصل الى المنزل باكراً يمكن ان ينام لمدة ساعة تقريباً خلال هذا الوقت فيكون مستعداً للافطار بطاقة وحيوية.

 

اليكم بعد النصائح للتغلب على الخمول في رمضان

 

- حاولوا الحفاظ على افطار صحي وابتعدوا عن المأكولات الدسمة والغنية بالدهون، لأنّكم ستعانون حتماً من عسر الهضم ما ينعكس على نومكم فتجدون صعوبة في ذلك وتبقون مستيقظين وتشعرون بالضيق بسبب عدم القدرة على الهضم.

 

- لا تحاولوا ان تناموا في اي وقت خلال النهار ولو لساعة، لأنّ ذلك سيسيء اليكم كثيراً ويؤدي الى الكثير من اضطرابات النوم. فقسموا النوم بين ساعة قبل الافطار والنوم خلال الليل بعد الساعة العاشرة او الحادية عشرة ثم النوم قليلاً بعد السحور.

 

اكتشفوا طرق تجنب التخمة في رمضان

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة