لاعوجاج الأسنان أسباب يمكن تفاديها!

لاعوجاج الأسنان أسباب يمكن تفاديها!

هناك أسباب شائعة لاعوجاج الأسنان عند الاطفال ولكن بعض الناس يجهلونها فمنها ما يمكن تفاديه إن عرف في عمر مبكر لذلك يجب الوقاية وحماية الأسنان اللبنية طالما هي موجودة في فك الطفل ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم ابرز الأسباب التي قد تؤدي الى اعوجاج الأسنان لكي تتمكنوا من تفاديها.

 

- فقدان للأسنان اللبنية في وقت مبكر عن ميعاد تبديلها بالأسنان الدائمة، وبعض أسباب هذا الفقدان تعود الى التسوس أو قد تكون نتيجة حادث ما تعرضت له الأسنان مما يؤدي الى حدوث تشوهات في الفكين واعوجاج في الأسنان وهذا الاعوجاج يزيد كلما زاد الوقت المبكر في فقدان الأسنان. من المعلوم أن الأسنان تتابع التحرك دائماً نحو الوس وحين تفقد باكراً قد لا تتوفر المساحة اللازمة للأسنان الدائمة مما يؤدي الى ظهور اعوجاج الأسنان.

 

- يظهر اعوجاج الأسنان بحال وجود أسنان إضافية وبمعدل غير طبيعي في الفم مما يمنع الأسنان الدائمة من النمو في مكانها الصحيح أو يمنعها من الظهور كلياً مما يقتضي استشارة الطبيب لإجراء صور أشعة للفكين لمعرفة الحلول المقترحة في هذه الحال لمعالجة الوضع وإعطاء الفرصة للأسنان الطبيعية بالنمو في مكانها الصحيح.

 

- من الأسباب الشائعة لتشوهات الأسنان يعرف دفع الطفل لأسنانه بواسطة لسانه مما يؤثر على الأسنان الدائمة التي ستنمو في الفم ويؤدي الى اعوجاجها الى جانب ذلك هناك عادة مص الإصبع التي تخلق تشوهات في الفكين واعوجاج في الأسنان.

 

- من الاسباب الأخرى لاعوجاج الأسنان نذكر التنفس من الفم بحال إصابة اللوزتين بالتهابات حادة مما يحدث خللاُ في وضع الأسنان العلوية والعلاقة بين الفكين العلوي والسفلي. 

 

اليكم هذه العلاجات للاسنان من موقع صحتي:

 

تسوس الأسنان... إحمي طفلك من هذه الآفة

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

الزبيب لمكافحة تسوس الاسنان!

‪ما رأيك ؟