لماذا يعتبر تقويم العمود الفقري الخيار الأفضل للتخلص من آلام الظهر والديسك؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

لماذا يعتبر تقويم العمود الفقري الخيار الأفضل للتخلص من آلام الظهر والديسك؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

كشفت الدراسات أن تقويم العمود الفقري هو الخيار الأفضل لمن يعانون من آلام الظهر المزمنة، خصوصاً من يشكون من ألم في العمود الفقري وإصابات القرص. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، بالتعاون مع د. لوسيان عيد، تكتشفون أهمية تقويم العمود الفقري في معالجة آلام الظهر والديسك!

لماذا يعتبر تقويم العمود الفقري مفيداً للظهر؟

يساعد إختصاصي تقويم العمود الفقري على تحسين صحتكم والتخلّص من الألم بشكل طبيعي! إليكم أبرز الاسباب لاعتبار تقويم العمود الفقري الخيار الأمثل لآلام العمود الفقري وإصابات القرص:

أولاً، يساعد تقويم العمود الفقري على تجنّب الجراحة! أظهرت الأبحاث ان المرضى الذين تلقّوا العلاج لدى اختصاصيي تقويم العمود الفقري هم أقل عرضة للخضوع لجراحات للتخلّص من آلام الظهر.

ثانياً، من خضعوا لجلسات تقويم العمود الفقري حصلوا على نتائج أفضل ممن تناولوا الأدوية المسكّنة لآلام الظهر.

ثالثاً، بيّنت الدراسات أيضاً أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر الحادة، يمكن ان يختبروا الآلام من جديد. في حين أن المرضى الذين خضعوا لعلاج تقويم العمود الفقري أقل عرضة لتجدد الآلام في المستقبل، بما أن العلاج ركّز على أسباب الألم، عوض التركيز على تخفيف الأعراض.

كيف يساعد تقويم العمود الفقري على تخفيف الضغط على الظهر؟

يعمل تقويم العمود الفقري على تخفيف الضغط على الظهر، تعديل العمود الفقري واستقامته، للتخلّص من الألم وتحفيز الجسم على التعافي الذاتي من خلال تقليص الضغط على الجهاز العصبي المركزي في الجسم. يعتبر تعديل العمود الفقري فعّالاً جداً عندما يترافق مع علاجات أخرى للظهر، مثل:
- التدليك
- التحفيز من خلال الموجات الكهربائية أو فوق الصوتية
- الرياضة وتمارين التمدد
- تمارين الاسترخاء

بعد أسابيع من الخضوع للعلاج، يضعف شعور المريض بالألم، وتقلّ الصعوبات التي يعاني منها، ويلاحظ تحسّناً على صعيد وظائف الجسم.

سواء أكنتم تعانون من آلام الظهر الناتجة عن الرياضة أو الحمل، تقويم العمود الفقري هو العلاج الأفضل للتخلّص من الأعراض، خصوصاً في هذه الفترة.

كما وأننا مع التقدّم في السن، يخسر جسمنا وتحديداً عمودنا الفقري، ليونته، ما يؤدي إلى آلام الظهر. يعتبر تقويم العمود الفقري الطريقة الأفضل لتحسين الليونة والقوة والصحة!

ولا يعدّ تقويم العمود الفقري أحد أفضل العلاجات لآلام الظهر فحسب، إنما أيضاً الأكثر أماناً.

أنتم على بعد خطوة علاجية واحدة للتمتّع بيوم رائع!

لمعرفة المزيد حول تقويم العمود الفقري، اطلعوا على هذه المواضيع:

هل العمل من المنزل يضر بوضعية جسمكم؟ إليكم كيفية تعديلها مع د. لوسيان عيد!

4 تمارين مثالية لشد العمود الفقري!

كيف يساعد تقويم العمود الفقري على تعزيز المناعة؟ الإجابة مع د. لوسيان عيد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا