ما الذي يشير اليه حين يكون سرطان الثدي بحجم 2 سم؟

ما الذي يشير اليه حين يكون سرطان الثدي بحجم 2 سم؟

يتطور مرض سرطان الثدي بشكل تدريجي فيمر بالعديد من المراحل التي تبدأ من المرحلة صفر، حيث كيون الورم صغيرة، ويمتد الورم ليصل الى المرحلة المتقدمة من المرض. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز المعلومات المرتبطة بمرحلة تطور سرطان الثدي 2 سم. 

 

ما هي مرحلة سرطان الثدي 2 سم؟ 

 

تعتبر مرحلة سرطان الثدي 2 سم هي المرحلة الثانية التي يمر بها مرض السرطان في الثدي حيث يكون الورم قد وصل الى معدل 2 سم أو 5 سم، تبعاً للحالة السريعة التي يتطور فيها المرض. وفي هذا الاطار، ينتقل الورم الى اسفل الابط، ولا يكون قد انتشر بعد في منطقة الثدي. وتعتبر هذه المرحلة سهلة الشفاء في حال تم الكشف المبكر عنها. 

 

ما هي المراحل التي يمر بها سرطان الثدي؟

 

- يمر سرطان الثدي في الواقع باربع مراح اساسية تبدأ من المرحلة صفر، حيث تكون الخلايا المكونة لقنوات الحليب بدأت بالتحول الى خلايا سرطانية تهدد سلامة الثدي. ولكنها في هذه المرحلة لا تنتشر خارج هذه القنوات. 

 

- المرحلة الاولى هي تلك التي يبدأ الورم بالظهور في الثدي، يكون حجمه قد وصل الى حوالى 2 سم، ويكون محصوراً فقط في الثدي، في حين أن الغدد اللمفاوية المنتشرة تحت الابط تكون لا تزال سليمة خالية من اية اورام محتملة. 

 

- المرحلة الثانية وهي التي تطرقنا اليها سابقاً حول انتقال الورم الى تحت الابط واتساعه الى 5 سم. 

 

- المرحلة الثالثة هي تلك الفترة حيث يزداد حجم الورم في الثدي وتحت الابط، ويصبح اكثر قرباً من جلد الثدي وعضلاته، وهنا تبدأ اعراض مرض السرطان في الظهور بشكل واضح أكثر، ويعتبر المرض في مرحلة متقدمة منه. 

 

- اما المرحلة الرابعة من تطور مرض سرطان الثدي، فهي تعتبر المرحلة المتقدمة جداً من هذا المرض، حيث ان الورم يكون قد اصبح أكبر حجماً والمرض انتشر في ارجاء الثدي وتحت الابط بشكل جلي وواضح. 

 

 

اعرفي المزيد من المعلومات حول سرطان الثدي في هذه المواضيع: 

 

هكذا يبدأ سرطان الثدي... فتنبهي للاعراض المبكرة!

5 خرافات شائعة عن سرطان الثدي لا تصدقيها ابداً!

اكتشفي انواع الاطعمة التي تحمي من سرطان الثدي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة