ما هو مرض الذئبة الذي تعاني منه النجمة سيلينا غوميز؟

ما هو مرض الذئبة الذي تعاني منه النجمة سيلينا غوميز؟

انتشر خبر في الاونة الاخيرة يؤكد انّ النجمة الأمريكية سيلينا غوميز توقفت عن العمل مؤخراً وإلغاء جولتها الفنية، بسبب إصابتها بداء الذئبة الحمراء.  وكانت مجلة «Popdust» الاميركية قد نقلت عن صديق مقرب لغوميز أنها تعاني هذا المرض منذ سنوات، لكن أعراضه اشتدت عليها مؤخراً بشكل كبير، وتحتاج إلى الراحة وتلقي العلاج المناسب كي تتعافى وتستعيد صحتها. ولكن ما هو مرض الذئبة الحمراء وما هي أعراضه التي أجبرت غوميز على التوقف عن الغناء؟.

 

٨ اطعمة تعيد الصحّة للجهاز المناعي

 

مرض الذئبة الحمراء

 

الذئبة الحمراء مرض من أمراض الجهاز المناعى المزمنة والتى تصيب أعضاء كثيرة من الجسم وأشهرها: الجلد، المفاصل، الدم، والكلى. والذئبة الحمراء مرض مزمن يستمر لفترة طويلة. وتعنى كلمة مرض من أمراض الجهاز المناعي أن هذا المرض يحدث نتيجة خلل فى الجهاز المناعي للجسم يجعله يهاجم نفسه بدلاً من حمايته من البكتريا والفيروسات. 

 

تناولوا الثوم وعززوا مناعة جسمكم

 

أعراض الذئبة الحمراء

 

تبدأ أعرض المرض فى الظهور تدريجياً خلال فترة تتراوح ما بين الأسابيع إلى الشهور وفى بعض الأحيان السنوات، ولعل الشعور بالإجهاد هو من أوائل أعراض المرض كما قد يحدث ارتفاع فى درجة الحرارة وانخفاض الوزن وفقدان الشهية. ومع مضى الوقت تبدأ الأعراض المميزة للمرض وتكون نتيجة إصابة أعضاء متعددة من الجسم مثل الجلد والذى يكون فى صورة طفح جلدى، حساسية للشمس، وقرح فى الفم والأنف، وقد يأخذ الطفح الجلدى على الوجه شكل الفراشة والذى يظهر عبر الأنف والخدين.

كذلك قد يسقط الشعر فى بعض الأحيان ويتغير لون الأصابع من الأحمر إلى الأبيض ثم الأزرق عند التعرض للبرد ومن الممكن أيضاً أن يحدث تيبس أو تورم بالمفاصل، ألم فى العضلات، أنيميا، صداع، تشنجات أو ألم فى الصدر. كذلك قد تتأثر الكلى فى بعض الأطفال ويظهر ذلك فى صورة ارتفاع فى ضغط الدم، ظهور دم أو بروتين فى البول أو حدوث تورم فى القدمين والجفون.

 

كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

 

غوميز تعالج الذئبة بالكيمياوي

 

صرحت غوميز (٢٣ عاماً) لمجلة "بيلبورد" أنها شخصت حالتها بالإصابة بالذئبة وخضعت لعلاج كيماوي. وأضافت "لهذا السبب أخذت فترة راحة، فكان يمكن أن أصاب بجلطة". وفي هذا السياق، تقول مؤسسة صحية أميركية إن هناك نحو ١.٥ مليون مصاب بمرض الذئبة في الولايات المتحدة. ويصيب المرض بشكل رئيسي النساء في سن بين ١٥ و٤٤ عاماً.

‪ما رأيك ؟
من انوثة