ما هي الأمراض التي تجعل المصابين بها أكثر عرضة لفيروس كورونا؟

ما هي الأمراض التي تجعل المصابين بها أكثر عرضة لفيروس كورونا؟

لا زلنا حتى الآن تحت سقف ضرورة حماية أنفسنا والوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومع كل المعلومات التي نتطلع عليها يومياً من الضروري التحدث عن الحالات التي تجعل المصابين بها اكثر عرضة لهذا الفيروس، وهذا يعود لإصابتهم بأمراضٍ معيّنة، هي في الأصل خطيرة، من هنا لنتعرف عليها معاً. 

1

خلل في الجهاز التنفسي:

في الدرجة الأولى نرى الأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي والمسالك الهوائية، هم الأكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19، وذلك لأنّه بالأصل يستهدف الفيروس بشكلٍ أساسي هذه المنطقة من الجسم ويتطور الى التهاب رئوي حاد.
لذا من الضروري أن يلتزم الشخص الذي يعلم بوجود إضطرابات أو مشاكل في جهازه التنفسي بكل التدابير الوقائية، والبقاء في المنزل بعيداً عن التجمعات والأماكن العامة.

2

أمراض القلب:

يعتبر مرضى القلب من أكثر الأشخاص الذين قد يتعرضوا لعدوى فيروس كورونا أكثر من غيرهم، ومن المعروف أنّهم يُعانون الى جانب هذه الأمراض الى مضاعفات أخرى كإرتفاع ضغط الدم أو إرتفاع الكوليسترول الضار... وكلها من العوامل التي تؤثر بشكلٍ سلبي على محاربة الجسم لأي عدوى يتعرض لها.
بالإضافة الى أن الحمى، وهي من أهم أعراض فيروس كورونا، تزيد من ضغط التمثيل الغذائي في الجسم، وعند الإصابة بأمراض القلب سيزيد الضغط عليه. 

3

السكري:

أشارت مؤسسة السكري الدولية IDF الى أن مناعة الشخص المصاب بداء السكري تكون منخفضة ولا تستطيع أن تحارب مختلف أنواع الفيروسات.
بالإضافة الى أن إرتفاع نسبة الجلوكوز في الدم يجعل الجسم يستجيب بشكلٍ أسرع لإلتقاط فيروس كورونا، لذا فالأشخاص الذين يُعانون من السكري أيضاً يتعرضون أكثر من غيرهم لهذا الخطر. 

4

السرطان:

عند الإصابة بمختلف الأمراض السرطانية والخضوع للعلاج الكيميائي ستنخفض نسبة المناعة في الجسم. لذا تُشكل الإصابة بفيروس كورونا لدى مرضى السرطان خطورة كبيرة، وعند الشعور بأي عارض فيجب التوجه فوراً للمستشفى.

5

نقص المناعة الأولية:

عند الإصابة بمرض نقص المناعة الأولية يفقد الشخص بعض الأجزاء من الجهاز المناعي الذي يكمن دوره في محاربة الجراثيم والبكتيريا، وفي حال انتقل للمريض أيضاً فيروس كورونا سيكون من الصعب على الجسم محاربته. 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


إليكم المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

هل صحيح أن غسول الفم يقتل فيروس كورونا المستجدّ؟

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة