ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

يحتوي الجلد الطبيعي على صبغة تسمى الميلانين وقد تزيد هذه الصبغة بدرجة عالية جداً أو منخفضة جداً ما يؤدّي إلى تغير لون الجلد. وثمّة أنواع قليلة من الأمراض التي تسبّب تغير لون الجلد وبالتالي تغيّر لون البشرة الطبيعيّة. فما هي أمراض تغيّر لون الجلد؟.

 

المرض

 

من الأمراض المسببة لتغير لون الجلد، مرض الكبد الذي يسبب إصفرار لون الجلد أو ما يعرف بمرض الصفراء، وفقر الدم أو الأنيميا الذي يسبّب شحوب لون الجلد، والبهاق الذي يسبب تلون أو تبقع الجلد باللون الأبيض.

 

الحمل

 

تصيب بعض البقع الجلديّة النساء ذوي البشرة الداكنة أثناء الحمل، وقد تتسبّب هذه الحالة في فرط التصبغ في الوجه، ومن ثم تتحول البشرة الداكنة إلى بقع. وتسمى هذه الحالة أيضاً كلف الحمل. وفي معظم الأحيان تسقط طبقة الجلد المسببة للكلف من نفسها مع الاستحمام ودهان الكريمات المغذية، ويعود الجلد الى طبيعته بعد الولادة.

 

كل ما يجب ان تعرفوه عن الفطريات الجلدية

 

النظام الغذائي

 

يرتبط النظام الغذائي الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام دون غيره أو بعض أطعمة بتغيير لون الجلد. ومن الملاحظ أن بعض الأطعمة مثل الجرجير والبقدونس تعمل على زيادة حساسية الجلد وتسبب التلون مع التعرض لأشعة الشمس .

 

 بعض الأدوية

 

قد تسبّب بعض المضادات الحيويّة فرط التصبغ وتلوّن الجلد، وكذلك الأدوية التي تستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. كما أن بعض الأدوية الخاصة بالمضادات الحيويّة تسبب حساسية وحكة ثم تلون أو بقع بالجلد.

‪ما رأيك ؟
من انوثة