ما هي الاسباب وراء الم الصدر عند الاصابة بفيروس كورونا؟

ما هي الاسباب وراء الم الصدر عند الاصابة بفيروس كورونا؟

تعددت أعراض فيروس كورونا واختلفت بين المُصابين نسبةً لتلقي جهاز المناعة للفيروس. ومن الأعراض الأكثر شيوعاً وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: الحمى، ضيق النفس، ألم في العضلات، فقدان حاستي الشم والتذوق، التعب والتهاب الحلق. لكن أعلن عدداً كبيراً من المصابين عن شعور بألم مشترك عند الإصابة بفيروس كورونا وهو ألم الصدر. فهل هو فعلاً من أعراض كورونا؟ أو أن مصدر هذا الألم غير متعلق بالفيروس؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الأجوبة.

ما هي أسباب ألم الصدر عند الإصابة بفيروس كورونا؟

قد يُصاب المريض بألم الصدر نتيجةً لحالات صحية عدة، ومن المحتمل أن يتعرض المريض لألم الصدر عند الإصابة بفيروس كورونا لكن هذا الأمر لا يُعمم على جميع المُصابين، أي أن ألم الصدر ليس من أعراض كورونا الرئيسية. والجدير بالذكر، أن المريض يستخدم عبارة الالم في الصدر لوصف عدم الراحة في هذه المنطقة وممكن أن يكون مصدر الألم مختلف بين المصابين، أما الأسباب التي تجعل مريض كورونا يشعر بهذا النوع من الألم هي كالتالي:

-الام العضلات: يمكن أن يكون الشعور بألم الصدر عند الإصابة بفيروس كورونا ناتجاً عن الم في عضلات الصدر والعضلات الضرورية للتنفس، أي أنه غير ناتج عن مرض في القلب، الأمر الذي لا يستدعي الخوف والقلق.

-الالتهاب الرئوي: الكثير من المصابين بفيروس كورونا تعرضوا لالتهاب في الرئتين، وهذا الالتهاب يُساهم بظهور أعراض عدة على المصابين وأبرزها ألم الصدر.

-السعال الحاد: ان الأشخاص الذين تعرضوا للسعال الحاد، كانوا الأكثر عرضة لألم الصدر وذلك نتيجةً لتمزق العضلات.

-القلق: ممكن أن يشعر المريض بألم في الصدر نتيجة القلق أو التعرض لحدث مفاجئ، وقد تشمل الأعراض أيضاً: ضيق التنفس، تعرق اليدين، الدوخة والرجفة.

-نوبة قلبية: تُعتبر النوبة القلبية من أكثر الأسباب التي تساهم بألم الصدر، ويحدث هذا الامر عند نقص تدفق الدم نحو القلب. وقد تشمل النوبة القلبية أعراض أخرى كالدوخة، ضيق التنفس والغثيان، وغالباً ما يمتد ألم الصدر في هذه الحالة الى الذراعين والفك والظهر.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن مستجدات فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟