ما هي حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم؟

ما هي حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم؟

انتشر فيروس كورونا منذ أواخر العام 2019 في ارجاء العالم بسرعة، مسجلاً عدداً كبيراً من الإصابات وحاصداً لكثير من الوفيات. ان هذا الفيروس الذي تمّ تصنيفه بالجائحة، يتميّز بمضاعفاتٍ يمكن ان تؤثر على صحة المريض وتسبب له الموت. ولكن، ما هو عدد الوفيات من جرّاء الإصابة بفيروس كورونا حتى يومنا هذا؟

 

عدد وفيات كورونا في العالم

لغاية يومنا هذا، ان ما يزيد عن 144 مليون شخصٍ قد أصيبوا بفيروس كورونا حول العالم، في حين بلغ عدد الوفيات حوالي 3 ملايين.

أمّا من بين البلدان التي سجّلت رقماً كبيراً في الوفيات هي البرازيل، التي أبلغت عن 3780 حالة وفاة قياسية في اليوم بسبب فيروس كورونا الجديد وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الحالات في البلاد وصل إلى 12.65 مليون مع إضافة 84494 إصابة جديدة. تم الإبلاغ عن أكثر من 11 مليون حالة شفاء، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 317،646، وهذا ما يجعل البرازيل من البلدان الأكثر تضرراً من الوباء في العالم.

أمّا الهند، فقد سجلت أعلى حصيلة يومية من الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في العالم بعد البرازيل، بحيث بلغ عدد الإصابات حوالي 16 مليون حتى الآن، مع 2104 حالة وفاة في اليوم.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

غسل اليدين

ان غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون يعدّ من الأمور الأساسية جداً، والتي يجب الحرص على الإلتزام بها بهدف الوقاية من الفيروس. لذلك، عليكم غسل يديكم جيّداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية، وفي حال عدم توفرهما افركوا يديكم بعمقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60 % من الكحول.

تعقيم الاسطح

احرصوا على تعقيم الاسطح عالية اللمس بإستمرار، منعاً من انتقال الفيروس اليكم بعد لمسها.

وضع الكمامة

ان وضع الكمامة عند لقاء ايّ شخصٍ او الخروج من المنول أساسي جداً. فالكمامة تحميكم وتحمي الآخرين من انتقال فيروس كورونا من خلال الرذاذ.

إبقاء مسافة آمنة

ايضاً، من المهم جداً ان تحرصوا على إبقاء مسافة آمنة مع الآخرين، تبلغ حوالي مترين. ان هذا الامر يحميكم من الإصابة بفيروس كورونا.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط  التالية:

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

كيف يؤثر التدخين على مريض كورونا؟

في هذه الحالات فقط لا يجب تطعيم مرضى السرطان بلقاحات كورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا