ما هي طرق علاج جفاف الفم؟

ما هي طرق علاج جفاف الفم؟

جفاف الفم من المشاكل الشائعة جداً، والتي غالباً ما لا يعلم الكثيرون كيفية التخلص منها ومعالجتها، لذا، نطرح أمامكم اليوم في هذا الموضوع ابرز الطرق المساعدة على علاج جفاف الفم كي تتمكنوا من الاستفادة منها في الحفاظ على الترطيب الضروري للفم.

 

ما هي طرق علاج جفاف الفم؟

 

- اولى الطرق المساعدة على التخلص من مشكلة جفاف الفم هو الحصول على الكمية الكافية والوافية من السوائل التي تساعد على ترطيب الفم واللثة والحفاظ على الرطوبة الضرورية لهما. ومن المفضل ان تعتمدوا على شرب الماء بكثرة لأنه الاكثر افادة.

 

- كما ان احدى ابرز طرق علاج جفاف الفم هو تناول الفواكه التي تكون غنية بالماء والسوائل على غرار البطيخ والتفاح والليمون وغيرها من الفواكه الموسمية المفيدة. وهذه الفواكه تساعد على ترطيب الحلق والفم ويمكن الحصول على فوائدها من خلال تناولها على شكل عصائر طبيعية خالية من السكر.

 

- في حال كانت مشكلة الجفاف مستمرة وطويلة الامد، فيمكنكم التخلص منها من خلال تناول بعض قطع الثلج على فترات متباعدة، حيث تحرصون على امتصاص هذه القطع التي تساعد على ترطيب الفم والجسم على حد سواء، ومنحه الانتعاش الذي يحتاجه.

 

- ولا يخلو الامر من تناول المشروبات الساخنة المكونة من الاعشاب على غرار البابونج واليانسون والزعتر والنعناع وغيرها من الاعشاب الصحية المفيدة فهي تساعد على ترطيب الفم وتزيد من افرازات اللثة واللعاب.

 

- كما أن من الطرق المساعدة على علاج جفاف الفم هو الابتعاد عن كل الماكولات والعادات السلبية التي تسبب الجفاف للفم، على غرار التدخين والقهوة واستهلاك الكافيين بكميات كبيرة وتناول الحلويات الكثيرة الغنية بالسكر.

 

مزيد من المعلومات حول الجفاف في هذه المواضيع:

 

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الجفاف عند طفلك!

خاص للحوامل... إحذرن من التعرض للجفاف لأنه يضرّ الجنين!

كيف تعرفين ان طفلك يعاني من الجفاف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة