كيف يمكن مقاومة الامراض المزمنة؟

كيف يمكن مقاومة الامراض المزمنة؟

قد يكون من يعانون من امراض مزمنة اكثر الاشخاص الذين يحتاجون الى عناية مركزة ان لناحية اسلوب حياتهم أو لناحية طعامهم. فهؤلاء الشخاص لا يمكنهم متابعة حياتهم السابقة كالمعتاد لأن المرض الذي يعانون منه يتطلب منهم تغييراً في العيش، ان كان المريض مريضاً بالسكري أو الكبد أو اي مرض آخر. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح لمقاومة الامراض المزمنة

 

على الشخص الذي يعاني من الامراض المزمنة، الانتباه الى اسلوب حياته، اذ عليه الاسترخاء والبعد عن القلق والتوتر لأنه يزيد من إفراز الأدرينالين، الأمر المضر بالنسبة الى الامراض المزمنة، كما يجب على المريض بالامراض المزمنة الحصول على القدر الكافي من النوم خلال الليل بما لا يقل عن 7 ساعات متواصلة لا سيما وان عدم النوم في الليل هو احد أسباب مرض السكري.

 

ويشدد الاطباء ايضاً، على ان من يعاني من الامراض المزمنة ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من الرياضة أسبوعياً لأنه تساعد على تحريك الأوعية الدموية، وبالتالي تنشيط كل اعضاء الجسم، إضافة الى  تناول 10 أكواب على الأقل من المياه يومياً لا سيما وان الكثير من الدراسات أثبتت مدى فعالية الماء في الشفاء من الكثير من الامراض.

 

كما يجب  الحد من الدهون المشبعة والمتحولة عبر الابتعاد عن الأكلات الدسمة والمقلية، والإكثار من الأكلات الغنية بالأوميجا 3 مثل السردين والسلمون لأنها تحد من تراكم الدهون بالكبد وتقلل الالتهابات، إضافة الى ضرورة الاكثار ايضاً من تناول الأطعمة الأورجانيك التي لا يتم إضافة لها أي كيماويات والحد من الأطعمة المصنعة مثل الدقيق الأبيض والسكر الأبيض، وتناول الحبوب الكاملة بدلا منها، مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.

 

تعرفوا على الامراض المزمنة من خلال الروابط التالية: 

 

السجلات الصحية الالكترونية تساعد على الوقاية من الامراض المزمنة

ما هي الأمراض المزمنة عند الأطفال؟

امراض تناسلية خفية يجب ان تعرفوا بها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة