هل تعانون من نمو الأظافر إلى الداخل؟

هل تعانون من نمو الأظافر إلى الداخل؟

تعتبر حالة نمو الأظافر الى الداخل من أكثر مشاكل الأظافر شيوعاً، وتحدث عندما تنمو زوايا الظفر فتنغرس في الجلد المحيط به. وهذا ما يؤدي إلى احمرار هذا الجلد وتورمه وتهيّجه. فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟ اليكم الجواب من موقع صحّتي.

 

الأسباب

 

يعدّ تقليم الأظافر على نحو غير صحيح أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى نمو الظفر إلى الداخل. ومن الممكن أن يحدث نمو الأظافر إلى الداخل بسبب الوراثة، إصابة متكرّرة للظفر نتيجة النشاطات اليومية وارتداء أحذية شديدة الضيق. بالتالي، تسبّب هذه المشكلة الألم والعدوى. 

 

العلاج

 

من الممكن معالجة نمو الأظافر إلى الداخل عن طريق نقعها في حوض من الماء الدافئ مع الصابون، مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، لفترة ۱٥ دقيقة. وبعد ذلك، يجب وضع مرهم مضاد حيوي مع ضمادة. إذا كان نمو الظفر إلى الداخل مؤلماً جداً، يجب استشارة الطبيب. وإن كانت أعراض الحالة لديكم بسيطة جداً، ولا تعانون من أي حالة مرضية مثل السكري، قوموا بتدليك منطقة الجلد بجانب ظفر إصبع القدم وذلك بإبعاده برقة عن الظفر. وبعد كل فترة من الغسيل، جففوا قدميكم جيداً. إلى جانب وجوب ارتداء حذاء مسطح، مفتوح من الأمام.

 

إن أصيب ظفر إصبع القدم بالعدوى، ولم تتحسن حالته بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من العناية المنزلية به، قد يتوجب عليكم تناول المضادات الحيوية، أو أن يقوم الطبيب بإزالة جزء ظفر إصبع القدم المنغرز في الجلد. وأخيراً، إذا تكرر حدوث حالة نمو ظفر إصبع القدم في الجلد، فقد تكون هناك حاجة إلى إجراء عملية جراحية لإزالة الظفر. 

 

‪ما رأيك ؟