بهذه الخطوات يمكنك حماية أظافرك من التكسّر

بهذه الخطوات يمكنك حماية أظافرك من التكسّر

اظافري تتكسر

إذا كنت تعانين من مشكلة تكسّر الظافر وسهولة انقسامها وتقشّرها، فمن الضروري أن تعرفي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك لحل المشكلة والحصول على أظافر صحية وجميلة ومرتّبة. لذلك ارتأينا أن نطلعك على أسباب مشاكل الأظافر وكيفية العناية بها بالشكل الصحيح.


أسباب تكسّر الأظافر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تكسّر الأظافر وتقشّرها، هذه أبرزها:

- تعريض اليدين والأظافر إلى المياه بشكل كبير، كالإفراط في غسل اليدين، خاصة بالمياه الساخنة، وتعريض الأظافر إلى المواد الكيماوية الموجودة في المنظفات المختلفة، كل هذه الأمور من شأنها أن تؤدي إلى تقشّر الأظافر وتكسرها بشكل متكرر.

- استخدام الأظافر بطريقة غير مناسبة مثل فتح الأغطية وفتح المعلبات وغير ذلك من الأمور التي تعرّض الأظافر إلى التكسّر.

- بما أن الأظافر تتكوّن بشكل رئيسي من بروتين الكيراتين، لذلك فإنه وفي حال نقص الكيراتين في الجسم يحصل تكسّر وتقشّر في الأظافر. كما أن النقص في بعض المعادن والفيتامينات مثل الحديد والزنك، أو بالفيتامين C والفيتامين E والفيتامين D.

- كما وتقف بعض الأمراض العضوية وراء تكسّر الأظافر مثل فقر الدم والسكري ومشاكل الغدة الدرقية، إضافة إلى ضعف الدورة الدموية وتدفق الدماء نحو الأطراف خلال الحمل، إلى جانب بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة والصدفية.

العناية بالأظافر المعرضة للتكسّر

لمعاجة مشكلة تكسّر الأظافر، يتم اللجوء إلى الخطوات التالية:

- الإلتزام بنظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأظافر، كما أن مكملات البيوتين تعمل أيضاً على تقوية الأظافر ومعالجة مشكلة التكسّر.

- استخدام الكريمات المرطّبة والمغذية للجلد والأظافر بشكل يومي لمساعدة الأظافر في الحفاظ على مرونتها وعدم التقشّر والتكسّر. وننصحكِ في هذا المجال بكريم HERÔME 24 HOUR PROTECTIVE HAND CREAM الذي ستلاحظين تأثيره الفعال سريعاً. 

- الاعتماد على مقوّي مخصص للاظافر يكون غنياً بالخلاصات الطبيعة ليحفّز نموّها مثل HERÔME NAIL HARDENER EXTRA STRONG، بالاضافة الى زيت مغذٍّ للاظافر ليتكامل المستحضران مع بعضهما مثل HERÔME NOURISHING NAIL OIL.


- ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية على أن تكون هذه القفازات مبطنة بالقطن من الداخل ومصنوعة من النايلون من الخارج، وذلك من شأنه أن يحمي اليدين والأظافر من خطر التعرّض إلى المياه وإلى المواد الكيميائية التي تحتويها المنظفات.

- العناية بالأظافر بشكل منتظم واستخدام المبرد باتجاه واحد عند تقليم الأظافر، والابتعاد قدر الإمكان عن طلاء الأظافر ومزيل الطلاء.

المزيد حول الأظافر في ما يلي:

اليك الطريقة الصحيح لتركيب الاظافر الاصطناعية

اليك هذه الخطوات للتخلص من مشكلة الاظافر المتشققة

تعرفي على هذه الحيل لتجميل الاظافر

 

 
 
 

‪ما رأيك ؟