هل تعلمون ما هي اسباب فقدان النظر المفاجئ؟

هل تعلمون ما هي اسباب فقدان النظر المفاجئ؟

حاسة النظر من الحواس الاساسية والضرورية لدى الانسان، لذا يجب التنبه اليها والحفاظ عليها بشكل سليم وصحي لضمان سلامة هذه الحاسة وعدم فقدانها. الا أن بعض العوامل المفاجئة وغير المتوقعة يمكن أن تؤدي الى فقدان النظر المفاجئ، واليوم موقع صحتي يعرض لكم ابرز هذه الاسباب كي تكونوا أكثر حذراً. 

 

ما هي اسباب فقدان النظر المفاجئ؟ 

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى فقدان النظر المفاجئ هو انسداد الاوعية الدموية في العين وعدم وصول الدم بشكل صحيح الى الشبكة لتغذيتها، الامر الذي يمكن أن يؤدي الى جفاف هذه الاوعية وبالتالي جفاف العين، ما يسبب فقدان البصر المفاجئ. من هنا أهمية المراجعة الطبية الدورية للعينين لتفادي تعرضهما لأي عوامل مفاجئة. 

 

- بالاضافة الى أن احد ابرز اسباب فقدان النظر المفاجئ هو تصلب الشرايين في الجسم الذي يمكن أن يحول دون وصول الاوكسجين الى الدماغ والى العين تحديداً، وبالتالي تضعف قدرتها على القيام بوظيفتها، ما يسبب العمى المفاجئ. وفي حال لم تتم معالجة هذا الامر، فقد يمكن أن يبقى فقدان البصر الى فترة طويلة أو حتى يصبح غير قابل للشفاء. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان فقدان النظر المفاجئ يمكن ان ينتج عن ارتفاع مفاجئ بضغط الدم، ما يسبب الضخ الكبير للدم في الجسم، وبالتالي يؤثر في شبكة العين التي تكون شرايينها صغيرة ورفيعة، ما يجعل الدم يتدفق بكثرة اليها، ويسبب الضرر الكبير لها، الذي يؤدي بدوره الى فقدان النظر المفاجئ. 

 

- كما أن بعض الامراض التي تصابون بها يمكن أن تسبب لكم فقدان النظر المفاجئ، على غرار الكولسترول والسكري، وهذه الامراض يمكن أن تؤثر سلباً على حاسة النظر، ما يجعلكم عرضة للعمى، خصوصاً ان السكري يعتبر من ابرز العوامل المسببة للعمى في حال لم يتم التنبه الى طريقة معالجته. 

 

لمعرفة المزيد حول صحة العينين، إليكم هذه الروابط: 

 

ما الذي يسبب نزيف العين؟

5 تمارين تخلصكم من تعب العينين وألمهما!

هل تعانون من اجهاد العينين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة