هل فعلاً فيتامين "سي" يساعد على محاربة كورونا؟

هل فعلاً فيتامين "سي" يساعد على محاربة كورونا؟

من المعروف علميّاً أنّ لفيتامين سي فوائد صحيّة مُثبتة على جسم الإنسان، بكمّيات محدودة طبعاً. وأهمّها تقوية مناعة الجسم ضدّ أنواع عديدة من الفيروسات والأمراض. وكثر الحديث في الآونة الأخيرة، ومع انتشار فيروس كورونا أكثر، عن قدرة فيتامين سي على مواجهة فيروس كورونا والقضاء عليه. ولأهميّة الموضوع، سنفصّل لكم أهميّة هذا الفيتامين، وستحيب على سؤال: هل فيتامين سي يقضي على فيروس كورونا؟ تابعوا مقالنا من موقع صحتي.

 

ما هي فوائد فيتامين سي؟

- محاربة ومواجهة الإصابة بفيروس الإنفلونزا أو نزلات البرد

- إنتاج الكريات البيضاء في الدم من ما يساعد جهاز المناعة على محاربة الفيروسات

- فيتامين سي يساعد في تقصير فترة المرض عند الإصابة بفيروس الإنفاونزا أو نزلات البرد ما يعني الشفاء بشكل أسرع

 

هل فيتامين سي يقضي على فيروس كورونا؟

فعليّاً، لا يوجد طعام معيّن أو متمّم غذائي، بوسعه حماية الشخص السليم من الإصابة بفيروس كورونا، لكنّ هناك أطعمة تساعد على تدعيم وتقوية المناعة لمواجهة الأمراض والفيروسات والتخفيف من حدّتها بعد الإصابة بها. هذا تماماً ما يفعله فيتامين سي.

فقد أكّد د. أندرو ويبر، وهو أخصّائي بأمراض الرّئة، في مستشفى "لونغ آيلند" الأميركيّ ، أن مصابي فيروس كورونا، بعد أن منحهم 1500 ملليغرام من جرعات  فيتامين سي في المصل، عدّة مرّات في اليوم، أبدوا تحسّناً في الاستجابة للعلاج وشفاء أسرع من غيرهم. ما يعني إنّ الفيتامين سي يساعد على الشفاء لكنّه لا يقتل كورونا بمجرّد تناوله. فهو مجرّد علاج من بين علاجات أخرى تقدّم للمريض. وبعد رصد عيّنات من المرضى المصابين بفيروس كورونا، كانت النتيجة أنّهم يعانون من انخفاض في معدّلات فيتامين سي.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروايط التالية:

كم تستمرّ الحصانة ضد فيروس كورونا بعد التعافي منه؟

في أي يوم من الإصابة بكورونا يفقد المريض حاسّة الشمّ؟

ما حقيقة تسبُّب لقاح كورونا الجديد بالعقم عند النساء؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة