هل من المفيد غسيل القولون؟

هل من المفيد غسيل القولون؟

القولون هو احد اجزاء الجهاز الهضمي ويمتد من نهاية الامعاء الدقيقة الى المستقيم. وميزة القولون هي وجود عضلات طولية تقوم بالانقباض لدفع ما تبقى من الطعام بعد ان تكون الامعاء الغليظة امتصت ما يلزم من الماء والاملاح ثم تدفع ما تبقى الى المستقيم ليتمّ التغوط لاحقاً اي اخراج الفضلات. ولأنّه اهميته كبيرة، فإنّ اي اصابة تمسّ بالقولون يمكن ان تؤدي الى الكثير من المضاعفات، وغالباً ما تكون اسباب التدهور الصحي في القولون مرتبطة بوجود امراض طفيلية داخل القولون او بما يرتبط بامراض الجهاز الهضمي كالمرارة بالاضافة الى النظام الغذائي السيء. كما يتعرض الكثير من الاشخاص لمشكلة تهيج القولون ما يؤدي الى تجمع الغازات والشعور بعدم الراحة. ومن الطرق المتبعة للحفاظ على صحة القولون هو غسيله، فكيف يتمّ ذلك؟ اكتشفوا الجواب مع موقع صحتي.

 

ما هي أعراض تقرحات القولون؟

 

التخلص من الرواسب

 

بسبب اهمية القولون في الجسم، يرغب كثيرون في الحفاظ على صحته ولذلك يلجأون الى غسيله وهو اجراء بسيط يتم في المستشفى بهدف التخلص من الرواسب والاوساخ المكدّسة والتي تؤدي الى تهيجه واصابته بالامراض. وتكون جلسة الغسيل لمدة ٤٠ الى ٥٠ دقيقة حيث يتم استخدام جهاز خاص لادخال المياه النقية عبر فتحة الشرج مع تدليك للبطن لطرد السموم. ويمكن اضافة بعض الاملاح المعدنية لتعزيز عملية التنظيف والتخلص من بقايا الطعام ويغرها. 

 

عادات صحّية للوقاية من سرطان القولون

 

ولهذا الاجراء فوائد عديدة يمكن الاستفادة منها مثل ازالة الاوساخ التي تمنع امتصاص المواد المفيدة في الطعام، تنشيط عضلات القولون ما يساهم في اخراج الفضلات من الجسم بالاضافة الى حماية القولون من الامراض. فهل يمكن ان تقوموا بهذا الاجراء قريباً؟.

‪ما رأيك ؟
من انوثة