هل يؤثر فيروس كورونا بمرضى السكري؟ إليكم الحقائق!

ما هو التأثير الفعلي لفيروس كورونا على مرضى السكري؟

يعتبر فيروس كورونا مرضاً خطيراً على الصحة يستدعي الحجر المنزلي في حال الإصابة به لتفادي انتقاله إلى الآخرين بسهولة، ويعتبر الكورونا عدوى خطيرة على الأشخاص المعانين من امراض مزمنة، خصوصاً على صعيد القلب والشرايين، بالإضافة إلى مرضى السكري. وموقع صحتي اختار اليوم ان يعرض في هذا الموضوع أبرز المعلومات التي تحتاجون إليها حول مرضى السكري وفيروس كورونا. 

ما هو تأثير الكورونا على مرضى السكري؟

يتأثر مرضى السكري إلى حد كبير بفيروس كورونا المستجد، حيث يكونون اكثر عرضة من سواهم للوفاة. فجسم مرضى السكري يتبدّل باستمرار نتيجة التقلبات التي يشهدها على صعيد مستوى السكر في الدم، ما يسبب ضعفاً في الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي يصبح أكثر عرضة لالتقاط العدوى والإصابة بالامراض المختلفة، ومنها الكورونا. 

وبيّنت دراسة أجراها فريق من الخبراء الطبيين في وهان الصينية، أن عدوى فيروس كورونا تؤدي إلى زيادة في إنتاج الخلايا المناعية التي غالباً ما تتكوّن في الرئتين، ما يعيق بالتالي القدرة على النفس، خصوصاً وأن فيروس كورونا يؤثر مباشرة في الجهاز التنفسي لدى المصابين به. بالإضافة إلى ان المستوى المرتفع من إنتاج هذه الخلايا يمكن أن يزيد من خطر الوفاة لدى مرضى فيروس كورونا. 

بدورها لفتت الجمعية الأميركية لمرضى السكري، إلى ان المصابين بهذا الداء غالباً ما يواجهون ضعفاً شديداً في المناعة ومقاومة العدوى التي يمكن ان يصابوا بها، لا سيما حين يكون مستوى السكر في الدم مرتفعاً أو متقلّباً. فحين تصبح استجابة الجهاز المناعي ضعيفة وغير شديدة. 

وبالتالي، يشدد الخبراء والأطباء على الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تتخذها السلطات المحلية في البلاد، للحفاظ على نظافتهم الشخصية يومياً، مع ممارسة الرياضة بانتظام، إلى جانب تفادي الاحتكاك المباشر مع الأشخاص المصابين به مباشرة. 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع  www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 


مزيد من المعلومات حول كورونا، إليكم هذه الروابط:

هل ينتشر فيروس كورونا من مرضى ليس لديهم أعراض؟

هل تمنع الكمامة نقل عدوى فيروس كورونا المستجد؟

نصائح للوقاية من فيروس كورونا بعد العودة إلى المكتب!

‪ما رأيك ؟
من انوثة