هل يمكن لمشاكل العمود الفقري أن تؤدي الى ضيق التنفس؟

هل يمكن لمشاكل العمود الفقري أن تؤدي الى ضيق التنفس؟

تشعرون في بعض الاحيان بآلام في الظهر وقد تكون هذه الآلام من ابرز المسببات لضيق التنفس الذي يرتبط بها. فما هي العلاقة التي تجمع بين العمود الفقري وضيق التنفس؟ الاجابة تجدونها في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي. 

 

ما العلاقة بين العمود الفقري وضيق التنفس؟

 

آلام الظهر التي تشعرون بها تكون في غالب الاحيان ناتجة عن بعض الاضرار في العمود الفقري، والتي يمكن ان تسبب الكثير من الانعكاسات السلبية على الصحة، ومنها تلك المرتبطة بالضيق في التنفس. وهذا الاخير يمكن أن يكون خطيراً بدوره في حال لم يتم التنبه الى اسبابه ومعالجتها على الفور، فوصول الاوكسجين الى الدم والاعضاء امر ضروري لسلامة الجسم. 

 

والضرر الذي يصيب العمود الفقري يمكن أن يسبب ضيقاً في التنفس نتيجة الضغط الذي يمارس على القفص الصدري من الجهة الخلفية، حيث يصبح أكثر ضيقاً ما يجعل الرئتين غير قادرتين على القيام بوظيفتهما على اكمل وجه. 

 

بالاضافة الى ان الآلام القوية التي ترافق الاعوجاج في العمود الفقري احياناً، أو آلام الظهر المختلفة التي تعانون منها يمكن أن تؤثر على كمية الاوكسجين التي يحتاجها الجسم، وبالتالي تزداد الحاجة الى التنفس، ما يسبب في اوقات كثيرة بعض الضيق خصوصاً على صعيد الصدر. وتنتج الام الظهر المختلفة بفعل السير لمسافات طويلة أو بعض الاضرار في القدمين، او حمل الاوزان الثقيلة وغيرها. 

 

ولا يخلو الامر من أن الاعوجاج في العمود الفقري يؤدي الى تشوه في الهيكل العظمي للجسم، ما ينعكس سلباً على القفص الصدري الذي بدوره يمكن أن يؤثر على بعض الاعضاء في الجسم، كالقلب والرئتين، وهذا ما يجعل القدرة على التنفس بطريقة صحيحة أمراً صعباً ومؤلماً أحياناً. فتلاحظون أنه مع آلام الظهر غالباً ما تشعرون بآلام في الصدر. 

 

لمعرفة المزيد عن التنفس، إليكم هذه المواضيع:

 

إحذروا هذه الاعراض... انها دلالات مرضية لضيق التنفس!

هكذا تعالجين اعراض ضيق التنفس خلال الحمل!

ما هي الاسباب المؤدية الى ضيق التنفس عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة