3 حيل من شأنها أن تخلّصك من التهاب الجيوب الأنفية!

3 حيل من شأنها أن تخلّصك من التهاب الجيوب الأنفية!

إن الجيوب الأنفية هي عبارة عن مساحات مفتوحة، بين العظام في الوجه العلوي، مصمّمة لتصريف كمية كبيرة من المخاط يومياً. عند انسدادها مع المخاط وتسلل البكتيريا خلف الاحتقان، يمكن أن تسبب الألم تحت عينيك فوق عظام الخدّ، وأعلى عينيك. لذلك وللاطلاع على أبرز الطرق للتخلّص من التهاب الجيوب الأنفية، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

حيل لمواجهة التهاب الجيوب الانفية

 

مكمّلات الزنك

 

قد يساعد الزنك في إزالة المخاط من الجيوب المزدحمة، فهو نوع من معادن الأساسية التي يحتاجها الجسم لمكافحة الأمراض الناجمة عن الالتهابات. قد تساعد مكمّلات الزنك التي تتراوح ما بين 40 إلى 60 ملغ يومياً على تقليص غشاء الجيوب الأنفية المتورمة ودرء العدوى. الكثير من الزنك قد يجعلك تشعر بالخمول، لذا عليك دائمًا مراجعة طبيبك الخاص قبل إضافة الزنك إلى نظامك الغذائي.

 

تنشّق البخار

 

سواء قمت بتنشّق البخار المتصاعد من الدش أو من حساء الدجاج الساخن، فإن الهواء الساخن الرطب قد يخفف من التهاب الجيوب الأنفية ويساعد في تصريف المخاط. إذا كان منزلك أو مكتبك جافًا، فعليك تزويده بجهاز الترطيب لدرء مشاكل الجيوب الأنفية. كما أنه وللحصول على نتائج سريعة عند مواجهة التهاب الجيوب الأنفية، عليك إضافة حوالي 6 قطرات من الزيوت العشبية الأساسية مثل الأوكاليبتوس، الخزامى أو خشب الصندل إلى حوض مليء بالماء الساخن، ثم قم بتغطية رأسك بمنشفة بعد حنيه لأسفل لاستنشاق الماء المعطر. إن استنشاق الهواء البخاري لمدة 10 دقائق يومياً يساعد على تطهير الجيوب الأنفية من الالتهابات.

 

اضافة بعض التوابل

 

يسبب التهاب الجيوب الأنفية صداعاً قوياً لذلك قد تكون إحدى أبرز الطرق لمواجهته هي تصريف المخاط ما يعمل على ازالة البكتيريا أيضاً.  من هنا لا بدّ أن تجرّب الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الأحمر الحارّ أو الفلفل الأبيض jalapeno التي تتميّز بخصائص مطهّرة وتسرّع كثيراً من تصريف الجيوب الأنفية.

 

لقراءة المزيد عن التهاب الجيوب الأنفية اضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تواجهين صداع الجيوب الأنفية؟

التهابات الجهاز التنفسي الأكثر شيوعا... هذه هي أعراضها!

لماذا يؤدي التهاب الجيوب الانفية الى زغللة العين؟

‪ما رأيك ؟